الأخبار

جنوب كردفان : مسلحون يغتصبون النساء وينهبون الدبيبات بالكامل

اغتصب مسلحون ثلاثة نساء، يوم السبت، بعد ان استباحوا مدينة الدبيبات بولاية جنوب كردفان.كما نفذوا عمليات نهب واسعة في المدينة.
وكشف مواطنون لراديو دبنقا عن اغتصاب مجموعة مسلحة ثلاثة نساءk،إحداهن تبلغ من العمر 60عاما، يوم السبت وذلك عقب اعتداء متفلتين على بص سفرى قادم من الخرطوم فى طريقه الى ولاية غرب كردفان، أثناء توقفه فى السوق.
ووصف شهود عيان حالة إحدى المغتصبات بالخطيرة حيث تم نقلها الى المستشفى لتلقى العلاج. و نهب المتفلتون كافة ممتلكات ركاب البص ومقتنياتهم .ونفذت المجموعات المسلحة عمليات نهب واسعة النطاق لم تشهدها المنطقة من قبل شملت كافة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة وسوق المدينة.
واستمرت عميات النهب، منذ يوم الجمعة حتى الأحد، وذلك عقب انسحاب قوات الدعم السريع التى هاجمت المدينة يوم الجمعة.
وقال مواطنون من الدبيبات لراديو دبنقا إن مجموعات مسلحة، قدمت من منطقة القوزو تستقل المئات من المواتر وتبعهم اخرون من مناطق مختلفة، نفذت عمليات نهب واسعة النطاق بالمدينة شملت المحلات التجارية فى السوق، ومبانى المحلية، ومبانى جهاز الأمن، البنوك، ومستشفى المدينة، وديوان الزكاة، ومصانع الزيوت، ومبانى السكة حديد، ومخازن الغلال بجانب قطار وجرارات محملة بالبضائع متجهة الى دارفور.
وأوضح المواطنون إن عمليات النهب بدأت مساء الجمعة بعد هجوم نفذته قوة من الدعم السريع ظهر نفس اليوم استهدفت خلاله قسم شرطة المدينة، حيث فتحت النار على افراد الشرطة قبل أن تطلق سراح منسوبيها وجميع المحبوسين وتغادر المدينة، وأدى الهجوم على القسم إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بإصابة بالغة .
ووصف المواطنون ما حدث فى مدينة الدبيبات بأنه شبيه بما حدث فى الخرطوم وقدروا حجم الخسائر والمنهوبات بترليونات الجنيهات. كما أدت عمليات النهب إلى شلل تام في المدينة.
من جهه اخرى حذّر مسئول فى قطاع الصحة بالمدينة من كارثة صحية جراء نهب مخازن لمواد كيماوية بواسطة مواطنين يفترض التعامل معها بواسطة مختصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى