الأخبار

تدمير عشرات المنازل.. اشتباكات عنيفة مصحوبة بدوي المدفعية في مدن الخرطوم

 

اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق سودانية الأربعاء بين الجيش وقوات الدعم السريع بعد انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة،

فقد أفاد مراسل الجزيرة بحدوث اشتباكات حول شارع الغابة والمنطقة الصناعية وحي الرميلة غربي مدينة الخرطوم، وفي حيي المهندسين والفتيحاب وسط أم درمان.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن طائرات الجيش نفذت ضربات في مدينة بحري، كما ردت قوات الدعم السريع بالنيران المضادة للطائرات. كما قالوا إن أم درمان شهدت إطلاق نيران مدفعية واشتباكات عنيفة، ووقعت أيضا اشتباكات على الأرض في جنوب الخرطوم.

كما شهدت سماء أم درمان تحليقا مكثفا للطيران الحربي مع انتهاء الهدنة المعلنة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأضافت المراسلة أن الجيش السوداني قصف مواقع قوات الدعم السريع شمال مدينة الخرطوم بحري، مؤكدة اندلاع اشتباكات عنيفة فى محيط المدينة الرياضية وأرض المعسكرات بمنطقة سوبا بالخرطوم، وبالقرب من جسر الحلفايا الذى يربط بين مدينتي أم درمان والخرطوم بحري.

وكانت مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في وقت مبكر من صباح الأربعاء، في محيط سلاح المهندسين في أم درمان. وقال سكان لوكالات أخبار عالمية: «نعيش الآن لحظات هي الأصعب منذ بدء القتال، تدور الاشتباكات في شوارع وأزقة الحي بطريقة عنيفة. أصوات الرصاص تكاد لا تتوقف وكذلك دوي المدافع».

وذكر شهود عيان أن الطيران الحربي قصف معسكرات «الدعم السريع» بالمدينة الرياضية بجنوب الخرطوم، وضاحية سوبا في جنوب شرقي العاصمة، وأن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة دارت بجنوب الخرطوم. كما دارت معارك بين الطرفين شمال مدينة بحري

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى