الأخبار

تداعيات الحرب : نحو 400 ألف فروا إلى تشاد

 

قال ناشطون فروا إلى تشاد إن نحو 400 ألف من السودانيين الذين فروا من ولاية غرب دارفور إلى تشاد منذ اندلاع الحرب يعيشون أوضاع إنسانية مأساوية بمنطقة أدري الحدود السودانية التشادية.
وقال إبراهيم شمو وهو ناشط وصل الي ادري التشادية يوم 18 يونيو الجاري فارا من مدينة الجنينة لراديو دبنقا إن معظم الفارين من مناطق تندلتي فوربرنقا ومستري وعدد من القرى على الحدود التشادية أخيرا الجنينة. وقال إنه رغم المساعدات التي جرى تقديمها من الحكومة التشادية و تدخل مجموعة من المنظمات الإنسانية الا ان الوضع الإنساني لايزال يحتاج الي المزيد خاصة في جانب الايواء مبيناً لإت السلطات التشادية حولت المرافق العامة مثل المدارس و الساحات العامة كمراكز إيواء.
وأشار إلى استضافة المواطنين التشاديين باستضافة أعداد من الاسر الا انها لا تفي حاجة الفارين بسبب ضخامة عددهم واشار إلى الاكتظاظ في المراكز مما زاد معاناة الأطفال و كبار السن، حيث اضطر الكثير من الفارين الي البقاء في الطرقات و تحت الأشجار و بعض الرواكيب الصغيرة.
واشار إلى صعوبات في الحصول على الماء والمواد الغذائية وكذلك الرعاية الصحية وتوقع إبراهيم ان تزداد معاناتهم بتزايد هطول الامطار.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى