الأعمدة

قمة تكسير العظام بين السيتي والريدز! تشلسي يتجاوز كبوته! الريال ينفرد بالصدارة

& عزز ريال مدريد صدارته لليغا بعد تخطيه خيتافي بثنائية بادر بتسجيلها كاسميرو من ضربة رأسية وهو في وضع زاحف بطريقة مدهشة مستفيدا من عرضية بخارج القدم ” موزة ” لمواطنه فينسيوس مترجما أفضلية الملكي في الشوط الأول وواصل أصحاب الأرض امتلاكهم زمام المبادرة ويضيف فاسكيز هدف الفوز الثاني ببراعة يوقف الكرة بقدمه اليمنى وسدد يسارية وسط غابة من السيقان لينفرد الملوك بالصدارة رافعا رصيده إلى 72 نقطة ،
& قمة تكسير العظام تجمع مان سيتي وليفربول في ملعب الاتحاد في صراع البريميرليغ الذي دخل مراحله الحاسمة والنقطة تفرق كثير في الأمتار الاخيرة ، من كان يحلم أن قطار السيتي يتأخر ويلحق به الريدز وبات على بعد محطة ،أقصد نقطة ،قمة منتظرة وغنية بالإثارة والتشوق .
&تجاوز تشيلسي كبوته وصب جام غضبه في ساوثهامبتون بنصف درزن من الأهداف ليتجاوز أزماته المتلاحقة وأبرزها عرض النادي للبيع في المزاد العلني ، وأخرها علقة الريال بهاتريك بيغ بن “Big ben”، ويعود البلوز لسكة الانتصارات بعد هزيمتين قاسيتين في البريميرليغ والشامبيونز ليساور الشك انصاره في كل البقاع ،هل هذه نهاية حقبة ذهبية لاسيما أنه يمر بأصعب مرحلة حرجة في تاريخه ويبدو الألماني توخيل نجح في إخراج لاعبيه سريعا من مرحلة الشك واستعاد الثقة بنصف درزن ليرفع وتيرة وحراره لقاء ريال مدريد الثلاثاء القادم في إياب ربع نهائي الشامبيونز .
& سيطر البلوز تماما على مجريات المواجهة وفرضوا الهجوم الكاسح على ساوثامبتون وكان هدف السبق بعد ثمان دقائق من الانطلاقة عن طريق الإسباني ماركو الونسو بمثابة الضربة القاضية ومفعول السحر لرجال توخيل وسجل كل من ماسون مونت وتيمو فيرنر ثنائية فيما اختتم حفلة الأهداف المتألق هافيرتز .
& حصل الانكليزي المبدع ماسون مونت على عشرة من عشرة في تقييم المباراة ، برافو وهو مشروع لاعب خطير وشخصياً أعتقد ايجابي أكثر من جاك غراليش النسخة المشوهة للأسطورة بيكهام.
& وجه توخيل ورجاله رسالة شديدة اللهجة لريال مدريد قبل النزال الكبير في لقاء رد الاعتبار لأسود لندن والتأكيد لكبير الابطال .
& تلقى ارسنال هزيمة من مضيفه برايتون ليتأزم موقف تيتا كثيرا ، وعاد ليدز بفوز ثمين وثلاث نقاط من واتفورد سجلها رافينا ، رودريغو ، جاك هاريسون ، خطوة هامة للاقتراب من المنطقة الدافئة في الروليت .
& واصل مانشيستر يونايتد مسلسل خيباته وسقط من مضيفه إيفرتون والذي بدوره حقق فوزا غاليا بهدف انتوني جوردون وحقق الالماني رالف رانجنيك لقب أسوا مدرب في المسابقة الانكليزية بتحقيق ثمان انتصارات في سبعة عشرة مباراة ليدخل التاريخ من الباب الخلفي وظهر التأثير على رونالدو وكسر هاتف احد مشجعين إيفرتون ويبدو أن أيامه باتت معدوده في اولدترافورد .
&المختصر المفيد : مان يونايتد يدخل دوامة التوهان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى