الأخبار

استمرار الاشتباكات بمناطق مختلفة في الخرطوم وتحليق الطيران

 

تجدد دوي القصف المدفعي في العاصمة السودانية الخرطوم، فيما اتسعت رقعة الاشتباكات إلى مناطق أخرى، صباح الجمعة، حيث يتواصل القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، وسط تحذيرات دولية من وقوع “كارثة إنسانية”.

وأفاد شهود عيان “الشرق”، بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين جنوب الخرطوم، اُستخدمت خلالها المدفعية الثقيلة.

كما عاين شهود عيان في السودان، تحليق طائرات استكشافية في جنوب الخرطوم، فيما سُمعت أصوات المضادات الأرضية.

ويتواصل القتال في مناطق متفرقة من السودان منذ انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة، صباح الأربعاء الماضي، اُتفق عليها بين الطرفين بوساطة أميركية-سعودية.

تجدد الاشتباكات
وأفاد شهود عيان لـ”الشرق”، بتجدد الاشتباكات المسلحة، صباح الجمعة، بمدينة “الأبيض” عاصمة ولاية شمال كردفان، شملت الأحياء الجنوبية الغربية للمدينة.

وأفادت مصادر “الشرق”، بأن الاشتباكات شملت سوق الصالحين، وأن قوات الاحتياطي المركزي التابعة للجيش تصدت لمحاولة قوات الدعم السريع، الدخول بسياراتهم إلى مطار المدينة ومقر القيادة العامة.

وأفاد شهود عيان، بمصرع اثنين من المدنيين في سوق الصالحين جراء الاشتباكات التي تجددت، صباح الجمعة.

وأفادت مصادر “رويترز”، بأن سكان مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان جنوب غرب السودان، بدأوا الفرار من المدينة، الخميس، مع تصاعد التوتر بين الجيش وقوات الدعم السريع، وهو ما يهدد بفتح جبهة صراع أخرى في الحرب الدائرة بالبلاد.

أفاد سكان بوسط أم درمان غرب الخرطوم لوكالة الصحافة الفرنسية بوقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة في حي الدوحة.

وفي الأُبَيّض، عاصمة ولاية شمال كردفان، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط قتيل و6 جرحى في اشتباكات امس بين الدعم السريع وقوات الاحتياطي المركزي، التابعة للشرطة السودانية، في أول اشتباكات من نوعها بين الطرفين منذ اندلاع المعارك في البلاد.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات حربية حلّقت في أجواء العاصمة، بالتزامن مع إطلاق نار جنوب غربي أم درمان، وأن الجيش السوداني قصف مواقع لقوات الدعم السريع في المنطقتين..

وأطلق الطيران الحربي قذائفه على مناطق تجمع قوات «الدعم السريع» في عدد من المناطق، وردت هذه القوات بإطلاق قذائف مضادات الطيران والمدفعية. وأوضح شاهد أن معارك الجمعة «أقل حدة» من معارك اليومين الماضيين، بما يمكن أن يوصف بأنه «هدوء نسبي».

و حلقت طائرات حربية صباح الجمعة ، ودارت اشتباكات حول المهندسين من الناحية الغربية .
وقال مصدر لراديو دبنقا ، ان الطيران الحربي حلقت صباح الجمعة ، وان هناك اشتباكات متفرقة حول المهندسين ، بمدينة ام درمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى