الأخبار

بعد سيطرتها على مقر قوات الاحتياطي.. الجيش يقصف مواقع “الدعم السريع” في الخرطوم وسط اشتباكات عنيفة

 

تجددت الاشتباكات صباح الاثنين في مناطق بالعاصمة السودانية، وتزامنت مع تحليق مستمر للطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو في الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

قصفت طائرات الجيش السوداني مواقع الدعم السريع بالخرطوم وأم درمان حيث تجددت الاشتباكات صباح الاثنين في مناطق بالعاصمة السودانية وتزامنت الاشتباكات مع تحليق مستمر للطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو في الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش السوداني قصف بالطائرات الحربية الاثنين مواقع الدعم السريع بمنطقة شرق النيل شرقي الخرطوم وجنوب أم درمان.

وفي سياق متصل، أقرّ الجيش السوداني باستيلاء قوات الدعم السريع على مقر قوات الاحتياطي المركزي (شرطة) جنوبي الخرطوم بعد مهاجمته طوال 3 أيام متواصلة.

والاحتياطي المركزي قوات جيدة التدريب، واستطاعت في المدة الماضية التصدي لقوات الدعم السريع في عدد من مناطق العاصمة.

شهد السودان، الاثنين، يوماً جديداً من التصعيد والاقتتال بين طرفي النزاع، وسط تحذيرات دولية من أزمات إنسانية قد تعصف بالشعب السوداني.

تضرر أجزاء واسعة من أحياء الكلاكلة جراء سقوط عدد من المقذوفات والشظايا على المباني والمحال التجارية وتواصل مُعاناة السكان في أجزاء واسعة من #أم_درمان مع صعوبة الحصول على المياه بعد انقطاع الكهرباء عن المحطة الرئيسية في المقرن.

وقال الصحافي عمار أبو شيبة لقناة الحدث: دوي انفجارات وسقوط قذائف بشكل عشوائي في منطقة بُري شرق الخرطوم مع إطلاق نار كثيف

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى