الرياضة

كريستال بالاس يحقق هزيمة تاريخية على مانشستر يونايتد ويتراجع الأخير للمركز الثامن

تراجع مانشستر يونايتد الذي دمرته الإصابة إلى مستوى محرج آخر ليلة الاثنين حيث تعرضوا للخسارة  من قبل كريستال بلاس النابض بالحياة في سيلهورست بارك.

أرسل الشياطين الحمر زي خرقة وافتقروا إلى أي استقرار حيث أطلق هدفي مايكل أوليز وجان فيليب ماتيتا القصر في تقدم مستحق في الشوط الأول.

تحول تيريك ميتشل من مسافة قريبة قبل أن يحصل أوليز على آخر من مسافة بعيدة، مع يونايتد خارجا تماما ولعب في عرض محرج.

كيف تكشفت اللعبة؟

وصلت أزمة إصابة مان يونايتد إلى مستويات غير مستدامة حقا قبل انطلاق المباراة في سيلهورست بارك. تم استبعاد برونو فرنانديز بينما تعرض الدفاع لضربة قوية بشكل خاص مع أمثال هاري ماغواير ورافائيل فاران وفيكتور ليندلوف وكلها غير متوفرة. انسحب جوني إيفانز للبدء جنبا إلى جنب مع كاسيميرو في الدفاع المركزي.

غاب إيبريشي إيز عن قرعة الأسبوع الماضي في فولهام لكنه تعافى في الوقت المناسب للانضمام إلى زميله نجم النسور أوليز في هجوم خلف ماتيتا في الشكل.

تم التراجع عن بداية يونايتد الحادي عشر من الأوتاد المربعة في الثقوب المستديرة في الدقيقة الثانية عشرة حيث أطلق أوليز المضيفين في المقدمة. أعطى الفرنسي، الذي يشاع أنه يحظى بإعجاب من قبل المسؤولين في أولد ترافورد، ظهير الوسط المؤقت كاسيميرو الانزلاق بسهولة بالغة وتوجه نحو منطقة الجزاء، وأطلق النار في الزاوية السفلية وراء أندريه أونانا الممدودة.

كان الزوار غير متزامنين بشكل غير مفاجئ في الهجوم دون الكابتن فرنانديز حيث تم حظر ماونت ماونت، ولكن كان القصر هو الذي بدا أكثر خطورة حيث قام الثلاثي من أوليز وإيزي وماتيتا بتهوار الدفاع الجريح وعجلوه إلى الأخطاء.

كاد فريق أوليفر غلاسنر أن يهدي يونايتد هدف التعادل حيث رفرف دين هندرسون تحت رأسية كاسيميرو من زاوية، على الرغم من أن حارس المرمى حكم عليه بأنه قد تعرض لعرقلة من قبل راسموس هوجلوند.

كاد خطأ كوبي ماينو أن يسمح للقصر بمضاعفة تقدمه. كانت تمريرة لاعب خط الوسط الشاب إلى أونانا غير مصابة ولكن زميله في الفريق فعل ما يكفي لمنع أوليز من تقريبه.

بينما رأى يونايتد ما يكفي من الكرة، بدوا بلا أسنان وبدلا من ذلك ترك دفاعهم المصحح على أمل أن يطلق القصر النار على نطاق واسع كلما دخلوا حتما في الخلف. ومع ذلك، أنتجت ماتيتا بعد ذلك تشطيبا سريريا بشكل لا يصدق لقصر الطاقة في تقدم هدف 2-0.

فتحت تمريرة كريس ريتشاردز يونايتد بينما ركض ماتيتا على إيفانز، الذي ألقى ساقه في يأس بينما ركض الفرنسي الكبير أمامه. كانت إضرابه شرسة حيث تجاوزت أونانا في المركز القريب، وحصلت على هدف الدوري الإنجليزي الممتاز الثاني عشر لهذا الموسم والخامس في مبارياته الأربع الأخيرة.

مع القليل من الجودة التي وصلت إلى الملعب في أول 45 دقيقة وبالكاد أي خبرة على مقاعد البدلاء، ترك تين هاغ مع فريق قدير يتحدث لتقديمه في نصف الوقت.

وصلت تسديدتهم الأولى على الهدف على الأقل عندما جرب أنتوني حظه من مسافة بعيدة، لكن هندرسون تجمع بسهولة. ثم تحول كاسيميرو بعد أن ضرب رأسه المنشور فقط لرؤية علم التسلل يصعد، البرازيلي متقدما بكثير على المدافع الأخير.

على الرغم من كل نفخهم، عرض يونايتد بدلا من ذلك هدفا ثالثا قبل علامة الساعة. وجدت كرة آدم وارتون الخطيرة يواكيم أندرسن يقاتل مع ديوغو دالوت. ارتدت الكرة بلطف إلى ميتشل، الذي تحطم من مسافة قريبة إلى بؤس تين هاغ المركب – لا يزال مع تبقي 30 دقيقة.

ازدادت الأمور سوءا بعد فترة وجيزة من استفادة أوليز من الأخطاء المروعة من كاسيميرو وأونانا. حاول البرازيلي رؤية الكرة ولكن تم تجريدها من قبل مونوز، الذي لعبها مرة أخرى إلى أوليز. رعدت إضرابه القوي ولكن المركزي في الجزء الخلفي من الشبكة، مع عدم سماح موقع أونانا السيئ له بالاقتراب.

نهاية القصر القوية للموسم هي شهادة على تحولهم في منتصف الموسم إلى المدير غلاسنر، على الرغم من أنهم ساعدهم إلى ما لا نهاية من جانب مان يونايتد دون رغبة أو انضباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى