الأخبار

الدعم السريع تهاجم بارا في شمال كردفان

قالت مصادر سودانية للجزيرة إن قوات الدعم السريع شنّت هجوما على مدينة بارا التي تبعد نحو 50 كيلومترا شمال مدينة الأبيّض (جنوب) عاصمة ولاية شمال كردفان، مساء الأربعاء.

وأضافت المصادر نفسها أن هجمات الدعم السريع استهدفت مرافق حكومية، كما استولت على عدد من السيارات.

وذكر مراسل الجزيرة في السودان أسامة سيد أحمد أن معارك نشبت بين الجيش والدعم السريع في منطقة غرب مدينة الأبيّض على بعد 4 كلم من سوق المدينة، وتسببت في حالة خوف وذعر وسط المواطنين الذين اضطروا إلى إخلاء السوق.

ومن جهة أخري شهدت مدينة بارا بولاية شمال كردفان هجوم ليل يوم الاربعاء وحتي الساعات الأولي من صباح يوم الخميس من قبل قوات الدعم السريع .

وقالت مواطنة لراديو دبنقا إن قوات الدعم السريع بعد هجومها علي بارا قامت بنهب عربيتين تخص مواطنين بجانب نهب الدواء من الصيدليات .

واضافت ان المواطنين تبادلوا إطلاق النار مع قوات الدعم السريع ، وأشارت الي عودة الهدوء الحذر الي مدينة الابيض وبارا بعد الاشتباكات.

إدانة للتعدي علي ممتلكات المواطنين

وفي ذات السياق أدان مواطني بارا الهجوم والتعدي علي ممتلكات المواطنين مشيرين الى ان هذه الخطوة قد تؤدى الى مواجهات قبلية.

وقال الاستاذ محمود سالم لراديو دبنقا ان الهجوم بدا حوالى الساعة الثامنة والنصف مساءا واستمر حتى الساعة الثانية عشر ليلا، واوضح ان افراد القوة قاموا بنهب (4)سيارات وموتر(توك توك) والصيدليات والمحلات التجارية والطبالى في السوق وهددوا المواطنين في منازلهم ونهبت مبالغ مالية كبيرة تحت التهديد بالسلاح ، واشار الى اصابة مواطن في حي ابوجنازير بطلق طائش ، وتسبب الحادثة في اغلاق سوق مدينة بارا نهار الخميس،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى