الأخبار

وفد القوى المدنية يصل إلى اثيوبيا لإجراء مشاورات لوقف القتال في السودان

وصل إلى العاصمة الإثيوبية الخرطوم، السبت، وفد سوداني يضم عددًا من القيادات السياسية والمدنية والمهنية، للقاء قادة الحكومة الإثيوبية ومسؤولي الاتحاد الأفريقي، ضمن الجولات التي يُجريها الوفد لوقف القتال، في خضم دخول الحرب بالعاصمة الخرطوم ومناطق في غرب البلاد أسبوعها الثالث عشر.

وقبل أيام، التقى الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، مع الوفد السوداني بقصر الرئاسة الأوغندية بعينتبي، وانتهى الاجتماع بالتأكيد على “أهمية وقف الحرب وإيجاد حل سياسي شامل وعادل يقود لجيش واحد قومي ومهني وحكم مدني ديمقراطي وسلام مستدام”.

وقال القيادي بقوى الحرية والتغيير في السودان، خالد عمر يوسف، عبر حسابه على “تويتر”، إن وفدًا من “الفاعلين المدنيين السودانيين” وصلوا إلى أديس أبابا التي تشهد أنشطة ترمي لوقف الحرب في السودان.

وأضاف: “نعمل خلال هذه الزيارة للتواصل مع الفاعلين السودانيين والإقليميين والدوليين من أجل تسريع جهود إحلال السلام في بلادنا”، مشددًا على أن “هذه الحرب اللعينة يجب أن تتوقف، ولن ندخر جهداً من أجل الإسهام الفعال لبلوغ هذه الغاية في أسرع وقت ممكن”.

زيارات لدول الجوار

تأييد إقليمي لوقف الحرب

من جانبه، قال المحلل السياسي ورئيس تحرير صحيفة التيار السودانية، عثمان ميرغني، في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن جولة الوفد المدني السوداني تتضمن إثيوبيا ومصر وجنوب السودان وتشاد والسعودية، أي دول الجوار السوداني، والهدف الأساسي لها هو شرح تطورات الأوضاع في السودان، ومحاولة الحصول على تأييد تلك الدول لوقف الحرب وإطلاق تسوية سياسية.

وأوضح “ميرغني”، تفاصيل الجولة هذه الجولات في عدد من النقاط قائلًا:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى