الأخبار

بعد رفض البرهان المشاركة .. قوى التغيير تشارك اليوم في اجتماعات هامة بمشاركة مسؤولين أميركيين وسعوديين باثيوبيا

 

وصل إلى أديس أبابا أمس السبت، وفد رفيع المستوى من قادة تحالف «قوى الحرية والتغيير» السودانية، لبحث المبادرات المطروحة لوقف الحرب في البلاد، ومن المتوقع مشاركة مسؤولين أميركيين وسعوديين في المحادثات.

تحتضن العاصمة الإثيوبية أديس أباباً اجتماعات، بمشاركة أطراف سودانية والولايات المتحدة والأمم المتحدة والسعودية بهدف التوصل لتسوية سياسية تنهي الأزمة في السودان، فيما أطلقت قوى سياسية سودانية بارزة مبادرة لإنهاء الأزمة في البلاد تشمل توحيد مبادرات السلام، وتكوين حكومة تصريف أعمال، جاء ذلك بينما تجددت الاشتباكات العنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في الخرطوم.
وقالت مصادر دبلوماسية أميركية، أمس، إن مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية مولي فيي ستشارك في اجتماعات اللجنة الرباعية لـ «الإيقاد» في أديس أبابا، بشأن السودان.
كما أكدت مصادر أخرى مشاركة كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والسعودية، بالاجتماعات التي تهدف إلى التوصل لتسوية سياسية تنهي الأزمة.
وتضم اللجنة الرباعية للهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا «الإيقاد» وزراء خارجية كينيا، وإثيوبيا، وجنوب السودان وجيبوتي.
وفي السياق، أعلن القيادي بقوى «الحرية والتغيير»، خالد عمر يوسف، عن وصول وفد من القوى المدنية السودانية إلى أديس أبابا، وذلك ضمن زيارات إقليمية عدة يقوم بها للتوصل إلى تسوية.
وأشار يوسف إلى أن الزيارة هدفها التواصل مع الفاعلين الإقليمين والدوليين لتسريع جهود إحلال السلام في السودان، لافتاً إلى أن القوى المدنية لن تدخر جهداً لإنهاء الأزمة

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى