الأخبار

مستشار الدعم السريع يستبعد عقد لقاء بين البرهان وحميدتي خارج السودان ويقول إن قائد الجيش محاصر

أعلن المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع أن القائد محمد حمدان دقلو (حميدتي) لن يحضر قمة “إيغاد”، غدا الاثنين، في أديس أبابا.
وقال المستشار السياسي لقائد الدعم السريع، في تصريحات لقناة “الجزيرة مباشر”، إنه “سيترأس وفد الدعم السريع في قمة “إيغاد” لبحث وقف الحرب في السودان”، معربا عن أمله أن تنجح “إيغاد” في توحيد المبادرات الدولية والإقليمية لحل الأزمة في السودان.

وأضاف أنه “غير وارد عقد لقاء مباشر بين عب الفتاح البرهان (قائد الجيش السوداني)، وحميدتي خارج السودان”، مؤكدا أن “البرهان محاصر في الخرطوم”، على حد قوله.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت سابق، أن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، مولي في، ستسافر غدًا إلى أديس أبابا للتواصل مع القادة الأفارقة خلال اجتماع الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا “إيغاد”، لبحث سبل حل الأزمة السودانية.
وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها، اليوم الأحد، أن مولي ستلتقي بكبار ممثلي الحكومات في المنطقة، وممثلي الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد)، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى مدنيين سودانيين ملتزمين بإنهاء الصراع واستعادة الحكم الديمقراطي في السودان.
ويعقد الرئيس والحكومات الرباعية للجنة اجتماعهم الأول غدًا، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة تطورات الأزمة السودانية، وعلى الرغم من ذلك، عارضت الحكومة السودانية هذه المبادرة ورفضت ترأسها من قبل كينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى