الأخبار

بيان من أسرة المعتقل الشيخ موسي عبدالله برمه

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*بيان من أسرة المعتقل /الشيخ موسي عبدالله برمه*

في مطلع شهر يونيو الماضي داهمت قوة تابعة للاستخبارات العسكرية في الساعة الثانية ليلاً منزل الشيخ موسي عبدالله برمه بالدروشاب شمال وهو أمام وخطيب مسجد الفلاح بالدروشاب شمال ومدرس قرآن كريم بخلوة التنزيل (المجمع الكويتي) لأكثر من ثلاثين عاماً.

قامت تلك القوة بترويع أسرته خلال اعتقاله دون أن توضح أي اتهامات واقتادته إلى جهة مجهولة وخلال عملية الاعتقال تم نهب جميع الهواتف المحموله للموجودين في المنزل بجانب الاستيلاء علي مبلغ مالي كان مخصص لنقل أفراد الأسرة لمكان آمن بعيد من مناطق الحرب.

ظللنا ومنذ واقعة الاعتقال تلك نتجنب التصعيد الإعلامي علي امل معرفة أسباب الاعتقال واذا ما كان لأسباب عملية باعتباره ضمن العاملين في التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة امام لصلاة الظهر بمسجد سلاح الإشارة ولكن للأسف فإن كل المحاولات التي بذلت لمعرفة سبب الاعتقال أو مكان احتجازه باءت بالفشل الذريع.

علمت الأسرة لاحقا بطريقة غير رسمية أن الشيخ موسي برمه معتقل من قبل استخبارات سلاح الأسلحة والذخيرة بالدروشاب بتهمة مولاة ومناصرة قوات الدعم السريع بسبب دعوته بعد الصلاة بحقن دماء المسلمين وانهاء الفتنة باعتبار أن طرفي الحرب من المسلمين ورفضه تخصيص دعاء النصر لأي من طرفي الحرب وهو ما جر عليه رميه باتهام ملفق تأسيسا علي الانتماء القبلي وهو أمر مؤسف أن تنحدر مؤسسات الدولة المناط بها القومية للتصنيف علي اساس اثني وجهوي حتي وسط منسوبيها والعاملين في صفوفها.

أن الأسرة تصدر هذا البيان تأسيسا علي ما أصدرته لجان مقاومة نبته ودردوق التي أشارت فيه لتعرض عدد من أعضاء لجان المقاومة المعتقلين لدي استخبارات سلاح الذخيرة بالدروشاب والمحتحزين لمدة تزيد عن الخمسين يوم لتعذيب شديد ووجود مخاطر باتت تهدد حياتهم ولعلمنا المسبق باعتقال ابننا الشيخ / موسي برمه في ذات المكان ومن قبل ذات الجهة فاننا نصدر هذا البيان للرأي العام ليكون ملما بهذه القضية وشاهدا عليها.

أن أسرة الشيخ موسي برمه تطالب بإطلاق سراحه فورا او تحديد الاتهامات الموجه إليه والسماح لمحاميه وأسرته لمقابلته ونطالب بوقف الاستهداف علي اساس جهوي وقبلي وعدم توجيه اتهامات تقوم علي التحريض بناء علي المواقف.

نحمل شعبة استخبارات سلاح الذخيرة بالدروشاب المسؤولية عن سلامة الشيخ موسي برمه المعتقل طرفهم وفي حالة إصابته باي مكروه لا قدر الله فإن عليهم الاستعداد للمثول أمام القضاء العادل والفيصل بيننا القانون والقصاص وعليهم أن يعلموا من الآن بإغلاق اي باب عفو أو مسامحة فلا يطلبوه.

اللهم قد بلغنا فاشهد

*أسرة المعتقل الشيخ موسي عبدالله برمة داخل السودان وخارجه*

١٠/٧/٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى