الأخبار

الدعم السريع يصدر بيان عن انسحاب الجيش عن اجتماعات إيغاد

أكدت قوات الدعم السريع السودانية، اليوم الاثنين، أن مشاركة وفدها في اجتماع “إيغاد” في أديس أبابا، جاء “إيمانًا بضرورة الوصول إلى حل سلمي يؤدي إلى وقف الحرب، ويمهد إلى بدء حوار سياسي شامل يعالج جذور الأزمة السودانية”.

وقالت قوات الدعم السريع، في بيان لها، إنها “تفاجأت بمقاطعة وفد القوات المسلحة للجلسة الأولى بذرائع واهية غير موضوعية رغم وصوله لأديس أبابا”، مؤكدة أن “هذا التصرف غير المسؤول يكشف بوضوح أن القرار داخل المؤسسة العسكرية مختطف وأن هناك مراكز متعددة لاتخاذ القرار بداخلها تسعى لإطالة أمد الحرب وعرقلة المساعي الحميدة كافة التي يبذلها أشقاء وأصدقاء السودان”.
وأضافت قوات الدعم السريع أن “مقاطعة اجتماع الإيغاد من قبل وفد القوات المسلحة يأتي ضمن نهج النظام البائد المتطرف الذي بسببه تعرض السودان إلى أكبر عزلة إقليمية ودولية في تاريخه وإلى عقوبات تركت آثارًا سالبة في كافة مناحي الحياة في البلاد”.

وتابعت: “طالعنا أيضا بيانًا لوزارة الخارجية المختطفة من الفلول وعناصر النظام البائد يتحدث عن مشاركة وفد الحكومة في قمة الإيغاد وهو بيان كاذب ومضلل لأن الدعوة للاجتماع ابتداء وجهت لوفد القوات المسلحة على اعتبار أن الحرب بين طرفين ولم توجه لأي جهة أخرى في السودان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى