الأخبار

موقع : Middle East Eye : “ينقلها جواً لإفريقيا الوسطى ومنها للسودان”.. مسار جديد يتبعه حفتر لإمداد قوات حميدتي بالأسلحة

 

أفاد موقع Middle East Eye البريطاني، في تقرير نشره الإثنين 10 يوليو/تموز 2023، بأن الرقابة الدولية دفعت الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر نحو تغيير المسارات التي تستخدمها قواته لتقديم الإمدادات إلى قوات الدعم السريع في السودان، وذلك حسبما علم الموقع البريطاني من مصادر محلية مقربة من القائد المستقر في شرق ليبيا.

أكد الساسة والمحللون والمصادر الاستخباراتية في جنوب ليبيا لموقع Middle East Eye، أن حفتر متورط في إمداد الميليشيا السودانية شبه العسكرية، التي تقاتل الجيش السوداني منذ 15 أبريل/نيسان، بالأسلحة والوقود.

قواعد جوية يستخدمها حفتر لدعم قوات الدعم في السودان
صحيح أن صور شحنات الأسلحة التي نُقلت من قواعد عسكرية في شرق ليبيا نُشرت في بدايات الصراع، لكن المصادر كشفت أيضاً عن أسماء القواعد الجوية التي قالوا إنها تُستخدم الآن بوصفها نقاط انطلاق لهذه الشحنات.

في مقابلة حصرية مع موقع Middle East Eye، قال سعد بو شرادة، عضو المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إن القوات المسلحة العربية الليبية التي يقودها حفتر، ترسل جواً إمدادات عسكرية من أراضيها إلى جمهورية إفريقيا الوسطى، ومن هناك يقودون سيارات تعبر الحدود وصولاً إلى داخل السودان.

وأكدت هذا الأمر مصادر من داخل عملية حفتر، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هوياتهم؛ لأنهم غير مصرح لهم التحدث مع وسائل الإعلام. وكانت مصادر المعارضة في جمهورية إفريقيا الوسطى قد أبلغت الموقع سابقاً، أن الحكومة في البلاد تعمل مع مجموعة فاغنر لتقديم إمدادات إلى قوات الدعم السريع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى