الأخبار

ناظر الحمر يكشف من وراء احتجاز المدير التنفيذي لمدينة النهود

كشف عبدالقادر منعم منصور ناظر عموم قبائل الحمر عن فزع يضم اكثر من 40عربة تحمل مسلحين لاطلاق سراح المدير التنفيذى لمحلية النهود .وقال الناظر منعم منصور لراديو دبنقا ان مجموعة قبيلة موالية للدعم السريع اعترضت طريق بص سفرى كان يستقله المدير التنفيذى متجه الى مدينة الابيض وقاموا باحتجازه مطالبين بفديه قدرها 5مليارات من الجنيهات.
واوضح الناظر انهم خاطبو قيادة الدعم السريع لاطلاق سراح المختطف الا انه نفى صلته بالمعتقل واوضح ان المجموعة المسلحة تتبع لمكون المسرية كما انهم طالبوا الادارات الاهلية للمسرية لاطلاق سراح المعتقل الا انها رفضت .
وكشف منعم منصور عن فزع اهلى على متن اكثر من 40سيارة على دفعتنين واحدة يوم الخميس واخرى صباح الجمعة لاطلاق سراح ابنهم بعد فشل الجهود السلمية.
واشار الى عدم وجود اى خيار اماهم سوى الحرب لاطلاق سراح ابنهم المختطف
من جهة ثانية افادت مصادر عن اسر (3)من افراد الدعم السريع بواسطة فزع اهلى فى هجوم شنه الفزع على ارتكازات الدعم السريع بمنطقة المفرية وام صميمة جنوب مدينة الابيض بولاية شمال كردفان يوم الخميس.وذلك على خلفية حادثة اختطاف المدير التنفيذي لمحلية النهود عند نقطة عبور العيارة بولاية شمال كردفان على يد الدعم السريع.
وادى اختطاف المدير التنفيذى الى تدافع لفزع اهلى كبير من مناطق شمال ولاية غرب كردفان المتاخمة لشمال كردفان مع تحرك محموم من قبل الادارات الاهلية لاحتواء الموقف. وحذر ناشطون من ان تقود الحادثة الى صراع ذات طابع قبلى يدخل المنطقة فى صراع دامى.
#راديو_دبنقا #وقفوها #لا_للحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى