الرياضة

{على ذمة مجلة ( Sportbild) الالمانية: ■ الحارس الدولي السويسري يان سومر في طريقه للوقوف بين (خشبات) الإنتر الايطالي (الثلاث).

.

فيصل صالح : ميونيخ : أمدر تايمز

◇ هكذا يمكن أن تسير الأمور مع يان سومر حارس بايرن ميونيخ (34) حيث ذكرت صحيفة بيلد في نهاية مايو الماضي أن العديد من الأندية الدولية الكبرى كانت مهتمة بحارس المرمى الوطني السويسري. وفقًا للمسؤول الداخلي في مجال الانقال فابريزيو رومانو ، وافق سومر الآن من حيث المبدأ مع إنتر ميلان على عقد مشترك للموسم الجديد، ولذلك ، يريد الإنتر الآن التفاوض مع بايرن ميونيخ بشأن المبلغ الذي سيطلبه النادي البافاري مقابل انتقال الحارس سومر من ميونيخ إلى ميلانو.
◇ولكن السؤال، الذي يطرح نفسه الان والذي يقول اذا وافق سومر على الانتقال ، ماذا سيفعل بايرن ميونيخ ،الذي لا يمكن له التنازل عن الحارس سومر إلا أن يجد بديلاً لسومر ، وخاصة أن بيع حارس مرمى بوروسيا جلادباخ السابق ليس مشكلة بالنسبة لميونيخ، ولكن سبب تمسكه الان به يتعلق بالوضع الصحي غير المؤكد الذي يحيط بمانويل نوير (37 عامًا) ، والذي يخضع حاليًا للعلاج بعد اجراء العملية الجراحية التي خضع لها بعد كسر عظم ساقه وشظيتة في ديسمبر الماضي والمشكوك بشفاءه في هذه الفترة ،ولذلك هناك شكوك تؤكد على ان مانويل نوير سوف لن قادرًا على المشاركة في الجولة الأولى من الدوري الألماني،التي تنطلق في 18 من أغسطس المقبل ،ولاسيما بعد عودة نوير لتدريبات الفريق البافاري في بداية الاستعدادات للموسم، ولكنه وبدلاً من ذلك ، واصل نوير مؤخرًا التدريب بشكل فردي. كما أنه من غير المرجح أن يقوم برحلة إلى آسيا من 24 يوليو إلى 3 أغسطس إلى اليابان وسنغافورة ،وسيبقى في ميونيخ لمواصلة تدريباته بصفة فردية.
◇وعدم حسم بايرن ميونيخ موقفه بشأن مستقبل يان سومر،الذي ينتهي عقده في 2025، في الصيف ،وذلك بسبب وجود بند يسمح لسومر في البقاء او الرحيل من بايرن ميونيخ في حال عودة مانويل نوير كحارس اول في مرمى ميونيخ ، فإن السويسري سيكون من حقه الرحيل عن بايرن ميونيخ، من أجل الحفاظ على مكانه المعتاد في المنتخب الوطني السويسري، الذي ينتظره استحقاق بطولة أوروبا عام 2024 ، يحتاج سومر إلى مهام منتظمة. كما ذكرت BILD بالفعل ، لدى سومر أيضًا بند خاص في عقده ، والذي يستمر حتى عام 2025، ولذلك ، سيتعين على إنتر ميلانو الايطالي دفع تسعة إلى عشرة ملايين يورو التي دفعها بايرن إلى جلادباخ في الشتاء الماضي اضافة الى قيمة العقد الذي سيتم الاتفاق على هذه البند ،الذي لن يرى النور إلا بالتراضي، وربما لن يتم ذلك قبل أن يتضح لنادي بايرن ميونيخ مصير الحارس الالماني مانويل نوير ،الذي يمكن استبداله بالميركانو الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى