الأخبار

الصحة الاتحادية تدعم الطوارئ الصحية بولاية سنار

أكد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، ضرورة تقديم العدالة في الخدمات الصحية في كل الولايات عن طريق التوزيع العادل لكل الاحتياجات  المتعلقة بصحة المواطن، فضلا عن تقوية النظام الصحي وتقليل العبء على المواطن بالحصول على الخدمات العلاجية في محل اقامته، مشددا على تقديم الدعم لولاية سنار وتقديم السند والدعم لسد الفجوات، مقدماً 25 مليون جنيه دعماً للطوارئ بالولاية.

وكشف الوزير، لدى لقائه اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، بوزير الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية سنار د. إبراهيم العوض، بحضور قيادات الوزارة، عن سعي وزارته لتوفير احتياجات الولاية ، مشددا على ضرورة تحسين الخدمات الصحية في كل الولايات عن طريق توفير الأجهزة والمعدات الطبية فضلاً عن تاهيل للكوادر الطبية.
والتزم الوزير بسد النقص في مستشفيات الولاية ،شاكراً كل الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي بالولاية والعمل في ظرف معقد من أجل صحة المواطن.

من جانبه شكر وزير الصحة والتنمية الإجتماعية د. إبراهيم العوض ، وزارة الصحة الإتحادية لدورها الكبير خلال الفترة السابقة والعمل على توفير الإمداد الدوائي ، موصلاً شكر خاص من والي الولاية للوزير الإتحادي، مشيراً  إلى سعيهم لتوطين العلاج وتقديم  خدمات علاجية وتشخيصية متكاملة،كاشفا عن الحاجة لبعض المعدات والأجهزة الطبية فضلا عن أدوية الطواريء، مطمئناً بإستقرار مرضى الكلى وتوفر الغسلات وأدوية الزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى