الأخبار

الهادي إدريس الرصاصة الأولى انطلقت في المدينة الرياضية

يقول عضو مجلس السيادة الانتقال د. الهادي إدريس: “تم تكليفي برئاسة لجنة لخفض التصعيد بين الجيش والدعم السريع، مهمتنا الأولى كانت التوجه لمطار مروي لسحب قوات الدعم السريع من هناك بشكل تدريجي”.

ويواصل عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية و رئيس حركة تحرير السودان-المجلس الانتقالي سرد تفاصيل الإجتماع الذي سعى لخفض التصعيد بمنزل القائد العام بالقيادة العامة ، في الليلة التي سبقت اندلاع الحرب بالخرطوم.

ويقول لـ “التغيير”: “بدأ الاجتماع الساعة ال 10 ليلا وانتهى في الواحدة صباحا” شملت مخرجات الاجتماع تشكيل لجنة بقيادة الهادي ادريس وعضوية قائدي العمليات من جانبي الجيش والدعم السريع (الفريق خالد عابدين الشامي، نائب رئيس هيئة اركان الجيش، واللواء عثمان مسؤول العمليات بالدعم السريع) وفق اختيار البرهان.

في مقابل سحب قوات الدعم السريع تحصل المجتمعون على وعد من البرهان بمعالجة الوجود المصري بمنطقة مروي وانسحابها، لحسم مخاوف الدعم السريع.

بعد انتهاء اللقاء مع البرهان توجه المجتمعون للقاء قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو، الذي وجدوه نائما ودار حديث بينهم وبين أخيه عبد الرحيم دقلو، قائد ثان قوات الدعم السريع، نقلوا فيه تفاصيل ما دار في لقاء البرهان وأمن عليه.

الرصاصة الأولى
قبيل تحركنا تفاجئنا بتطويق الجيش لقوات الدعم السريع المتواجدة بالمدنية الرياضية حوالي ال٦ صباحا.

كان هناك وقت ساعتين قبيل انطلاق الرصاصة الأولى التي بدأت حوالي ال8 والنصف في المدينة الرياضية لسحب القوات لكن الحرب بدأت هناك وانتشرت في الخرطوم.

“من الصعب التحديد بشكل قاطع من بدأ الحرب! في تلك الظروف لكن المؤكد أنها بدأت في المدينة الرياضية”.
– صحيفة التغيير الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى