الأخبار

تواصل الاشتباكات بين الجيش وقران الحلو في كادوقلي

تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش والحركة الشعبية (قيادة الحلو)، مساء الاثنين وصباح حتى نهار الثلاثاء، بمناطق دلوكة جنوب كادقلي وبلينجا جنوب غرب كادقلي ودلدكو والروصيرص شرق المدينة.

وقالت مصادر مطلعة لدبنقا ان تسجيلا صوتيا تم تسريبه عبر الوسائط عن هجوم على مدينة كادقلى ما ادى الى اغلاق عدد من المؤسسات الحكومية ابوابها بما فيها امانة الحكومة يوم الثلاثاء.

وتمكن الجيش من استرداد منطقة دلوكة يوم الثلاثاء. وأفاد شهود عيان باستعادة دبابتين ومدفع كاتوشيا كان الجيش الشعبي قد استولى عليها. وافادت الانباء ايضا عن سقوط منطقة الروصيرص شرق كادوقلي في ايدي الجيش الشعبي قيادة الحلو. وتبادل الجيش وقوات الحركة الشعبية ( قيادة الحلو) يوم الثلاثاء تبادل القصف المدفعي حيث سقطت بالمدينة حوالي ستة دانات بحجر المك والقادسية والسلامات لم تنجم عنها اية اصابات بين المواطنين.

هذا ويعيش مواطنو كادقلي حالة من التوجس والاضطراب وتشهد المدينة حالات نزوح داخلي من الاحياء الشرقية والجنوبية الى داخل المدينة التي تصبح وتمسي على دوي المدافع وقنابل الطيران.

وقالت مصادر في القوات المسلحة انهم كبدوا الجيش الشعبي خسائر في الأرواح من بينهم قائدان برتبة رائد ومقدم في معارك الاثنين، في الوقت الذي لا يزال فيه الجيش الشعبي يواصل ضغطه على القوات المسلحة ويسقط عددا من المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى