الأخبار

وقفة احتجاجية في الفولة احتجاجا على خطف طفلة

نفذ ناشطون بمدينة الفولة بولاية غرب كردفان وقفة احتجاجية يوم الخميس تنديدا باختطاف طفلة على يد مجموعة متفلتة يوم الثلاثاء قبل إعادتها لاحقاً.
ورفع منفذو الوقفة الاحتجاجية لافتات تندد باختطاف الاطفال واطلاق النار العشوائى فى المدينة. وطالبت الوقفة بحسم الفوضى وبسط هيبة الدولة والقانون كما حملت السلطات مسئولية الانفلات الامنى.
وقال الصحفى معتصم الضى لراديو دبنقا ان مجموعة تستقل موتر (توكتوك)اختطفت الطفلة البالغة من العمر(4) اعوام من امام منزلها بالمدينة يوم الثلاثاء.
وأوضح إن الخاطفين طالبوا بفدية مالية قدرها 10ملايين مقابل إطلاق سراحها، وكشف عن إطلاق سراح الطفلة لاحقاً عقب تدخل الادارة الاهلية دون مقابل مادي، وأشار الى تعرف السلطات على هوية الجناة والقبض على ثلاثة منهم وإيداعهم فى حراسات الشرطة، و جارى البحث عن البقية.
وحمّل منفذو الوقفة الاحتجاجية اللجنة الامنية كامل المسئولية عن الحادث، مشيرين الى أن الحادثة هى الثانية من نوعها فى المدينة،حيث شهدت مدينة الفولة من قبل حادثة اختطاف لموظف بوزارة المالية ومطالبة الجناة بفدية مالية قدرها(21)مليار.
وحذر الناشطون من خطورة هذه الحادثة و ارتباطها بجوانب تتعلق بالصراع ذو الطابع القبلى فى المنطقة، كما طالبوا بتنفيذ عقوبات رادعة للجناة حتى تكون عبرة للاخرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى