الأخبار

لقاء وفد ام روابة بقوات الدعم السريع…إجماع على منع المواتر والعربات بدون لوحات داخل المدينة

قوات الدعم السريع تتعهد بردع المتفلتين وتطالب بالتعامل معهم بحسم .

متابعة محمد احمد الدويخ

في بادرة مفاجئة ألتقى عدد (7) أشخاص من أعيان مدينة ام روابة وممثلي الادارة الأهلية بمدينة ام روابة بقيادة قوات الدعم السريع قطاع كردفان المتمركزة بمدينة الرهد .
حظث ذلك في الواحدة والنصف من نهار اليوم الأربعاء 26 / 7 / 2023.م بمنطقة الله كريم غرب ام روابة وكشف اللقاء الذي ضم كل من العميد محمدين قائد قوات الدعم السريع قطاع كردفان والقائد بقوات الدعم السريع حسن رابح بجانب (7) أشخاص من رموز وأعيان مدينة ام روابة والادارة الأهلية في مقدمتهم العمدة علي أحمد جادالله عمدة مدينة ام روابة.
#وأكد حاتم سعيد هدى عن الوفد أن اللقاء ضم شخصه بجانب كل من عمدة ام روابة علي احمد جادالله والدكتور احمد عبدالعال والاستاذ حاتم ميرغني ..وهارون خيرالله محمد والاستاذ المكاشفي بدوي بقادي .
#استعرص اللقاء عدة قصايا تعنى بالامن وحماية الارواح والعروض والممتلكاتمتمثلة في قضية التفلتات الامنية عامة واستباحة مدينة ام روابة من قبل اللصوص والمتفلتين المسلحين الذين يستلقون المواتر داخل وخارج المدينة بالعبور الخارجي وضرورة التعامل مع تلك الظاهرة بحسم وقوة.
#قائد الدعم السريع يتعهد بالحسم :
في سياق متصل كشف حاتم هدى عن تعهد قائد الدعم السريع قطاع كردفان العميد محمدين بردع المتفلتين واصحاب المواتر المسلحة وابان محمدين خلال مخاطبته وفد أعيان ورموز ام روابة انهم قادرون على اجتثاث المتفلتين واللصوص بالتعاون مع المواطنين وطمأن مواطني ام روابة والرهد بان قواتهم تعمل على حمايتهم ولن تدخل تلك المدن مطالبا الاهالي بالقضاء على اي متلفت او حرامي حتى لو كان يرتدي زي الدعم السريع على حد قوله واخطارهم بجريمته .
#قرارات حاسمة..منع المواتر
والعربات غير المرخصة :
من اهم مخرجات اللقاء التي أجمع عليها الطرفان :
1 _ منع تواجد المواتر ذات الاطارين (لستكين) مطلقا داخل ام روابة.
2 _ منع تواجد اي عربة بدون لوحات داخل المدينة .
3 _ عدم التجول بالاسلحة النارية داخل السوق نهارا .
#يتم تنفيذ هذه القرار وتطبيقها فعليا بعد ثلاثة ايام من اعلانها وعلى الجميع وضع ذلك موضع التنفيذ والاعتبار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى