الأخبار

برنامج العمل الصيفي لمنطقة أمن يعقد اجتماعه الأول

عُقد اجتماع للقائمين على برنامج العمل الصيفي الطوعي بمدرسة أمن شمال ضم غالبية أساتذة المنطقة القادمين من العاصمة والمقيمين، وذلك لأجل مناقشة وضع التعليم والاحتياجات الأساسية لتطوير وترقية العملية التعليمية. حيث ناقش الاجتماع بشكل أساسي اسباب تراجع التحصيل الأكاديمي للطلاب، وخلُص إلى إقامة فصول تقوية للممتحنين بمراحل الابتدائي والمتوسط والثانوي بالتركيز على المواد الأساسية (التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الانجليزية)، تشمل مدارس (أمن شمال، حجر المك، الغويبة، الكوع، الشرق، المريخ)، هذا بالإضافة إلى إقامة فصول تبادل الخبرات ونقل المعرفة للأساتذة وتقديم مستوى متقدم في مجال الحاسوب.
كما أشار الاجتماع إلى التحديات التي تجابه هذه المبادرة اهمها أن مدرسة أمن شمال والتي أُقترح أن تبدأ فيها الدراسة لم يصلها التيار الكهربائي بعد وتفتقر لشبكة مياه داخلية.
الجدير بالذكر أن هذا العمل جزء من برنامج موسع لتنمية وتطوير منطقة الرباطاب يقوم على عُدة محاور تشمل( الصحة والبيئة، والتعليم والتأهيل والتدريب، والطرق والنقل والاتصالات والكهرباء والمياه، وحقوق المنطقة في المسؤولية المجتمعية على المستثمرين لسكان المنطقة، لدعم اقتصاد انسان المنطقة، والثقافة والرياضة والإعلام، وصناعة السياحة والآثار والفلكلور) . وعمدت منطقة أمن شمال إلى أن تكون صاحبة السبق في هذا العمل الطوعي الذي يقوم بالأساس على تعاون الأهالي وسواعد أبنائهم.
مكتب إعلام سكرتارية البرنامج/ أمن شمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى