الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يُطلع قيادات الكنائس علي خطة الحكومة لانهاء الحرب

إلتقي نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي #مالك_عقار اير مساء الأمس بعدد من قيادات الكنائس السودانية لاطلاعهم على خطة الحكومة لانهاء الحرب و الدور الذي يمكن ان تلعبه الكنيسة لتخفيف وطأة الحرب علي النازحين و اللاجئين.
وأوضح سيادته أن الاجتماع بحث دور المجتمع الكنسي في انهاء الحرب عبر الاستفادة من علاقات الكنائس السودانية في استقطاب الدعم الانساني وايصال المساعدات الانسانية من المنظمات الدولية ومناقشة آليات توزيعها علي السودانيين جميعاً دون تمييز علي اساس العرق او الدين او غيرهما من اشكال التمييز.
وأضاف نائب رئيس #مجلس_السيادة ان اللقاء تناول الانتهاكات التي تعرضت لها الكنائس والدمار الذي طالها و التخريب المتعمد لها وقتل القساوسة و تعذيبهم مشيرا إلي أن القيادات الكنسية طالبت الحكومة برصد هذه الانتهاكات وتوثيقها.


وقال عقار ان تعدد المبادرات، لم تاخذ #السودان الي مربع انهاء الحرب لافتا إلى أنه تم الاتفاق علي السعي لتحويل الحرب الي ان تكون سببا في توحيد الوجدان السوداني ووقف صوت البندقية الي الابد، وتأسيس دولة جديدة يمكنها التقدم الي الامام و يفخر بها السودانيين.
يُذكر ا انه في يوم الجمعة الماضية أُقيمت صلوات ضمت #مجلس_الكنائس العالمي ومجلس الكنائس الافريقي ومجلس الكنائس السوداني للصلاة من اجل #انهاء_الحرب في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى