الأخبار

وفد اليونسيف يلتقي والي الشمالية

إلتقي والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي بمكتبه بوفد منظمة اليونيسيف الزائر للولاية وذلك بحضور مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الاستاذ عبد الله محمد عثمان العاز ومدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية المهندس خالد موسي ومفوض مفوضية العمل الطوعي والانساني الدكتور عبد الرحمن علي خيري .

وإطلع الوالي خلال اللقاء على جهود المنظمة والتدخلات التي قامت بها في مجالات المياه والصرف الصحي وتوفير الادوية خاصة المنقذة للحياة وحماية الأطفال والمرأة بمحلية حلفا.

كما تعرف الوالي علي أهداف وبرنامج زيارة وفد المنظمة للولاية الشمالية والتي تأتي للوقوف علي المسح النهائي لاحتياجات الولاية ودراسة التدخلات بصورة كبيرة وواسعة عن التدخلات السابقة.

الي ذلك إستعرض اللقاء مشاكل التخليص الجمركي ودخول المعينات والمساعدات الانسانية عبر معبري أرقين واشكيت الحدوديين.

وأكد وفد المنظمة أنه تم إفتتاح مكتب للاقليم الشمالي (نهر النيل والشمالية) والذي ستكون رئاسته بمدينة عطبرة مع إمكانية فتح مكاتب للمنظمة بمحليتي دنقلا وحلفا.

وقدم والي الشمالية تنويرا حول مجمل الاوضاع الانسانية بالولاية واولويات تدخل المنظمة في الايواء والصحة والمواد الغذائية وغير الغذائية مشيدا بجهود منظمة اليونيسيف ودعمها للولاية في المجالات المختلفة لاسيما في ظل ظروف الحرب.

من جانبه أوضح مفوض مفوضية العمل الطوعي والانساني بالشمالية في تصريح لـ(سونا) أن منظمة اليونيسيف تعتبر من أولي المنظمات التي تدخلت في الولاية وقدمت الكثير من المعينات والمساعدات الانسانية. وأكد أنه قدم شرحا مفصلا للوفد حول مجمل الاوضاع الانسانية وعدد مراكز الايواء بعدد من محليات الولاية واعداد الذين قدموا من ولاية الخرطوم للولاية الشمالية بجانب الأسر المستضافة إستضافة مجتمعية بعدد من مناطق وقري الولاية وإمتدح مجهودات المنظمة وزيارة وفدها للولاية الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى