الأخبار

مستلزمات غسيل الكلى تكفي ولاية جنوب كردفان اسبوعين فقط

أكدت سيستر بتول مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية جنوب كردفان أن مستلزمات غسيل الكلى بالمركز الموجود بالولاية تكفي لمدة أسبوعين فقط .
وقالت في تصريح صحفي عقب الإجتماع الذي ترأسه والي الولاية محمد إبراهيم عبدالكريم ظهر الاثنين بأمانة بكادوقلي إن الاجتماع بحث مخزون الأدوية والمستهلكات الطبية وسير تقديم الخدمات الصحية بالمنافذ المختلفة بجانب آفاق التنسيق مع المنظمات ذات الصلة فيمايلي انسياب إمدادات الأدوية لمحليات الولاية المختلفة.
كما وقف الاجتماع على الموجود من أدوية الطواري التي تعاني الولاية من عدم توفرها، مشيره إلي ان الولاية تحتاج إلى وصول كميات اخري لسد الحاجة الفعلية خاصة القطاع الشرقي من الولاية.

وفيما يتعلق بطواري الخريف والوضع الصحي، أكدت مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية أن الاهتمام يتركز في محور الوقاية من الملاريا والاسهالات إلى جانب مكافحة البعوض والذباب ونواقل الأمراض الأخرى وذلك لتقليل الإصابة في ظل التحديات التي تواجه الإمداد الدوائي مع استمرار الحرب، مطالبة المواطنين بالاهتمام بالمكافحة المنزلية لنواقل الأمراض والالتزام بالسلوك المعزز للصحة العامة. وناشدت المبادرات العاملة في مجال اصحاح البيئة بضرورة تكثيف العمل في الأحياء السكنية والمرافق العامة واستقطاب مزيد من المتطوعين والدعم من المنظمات بجانب الجهد الرسمي حتى تتكامل الجهود في إدارة الشان الصحي بالولاية وتجاوز تحديات المرحلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى