الأخبار

إلى مندوب السودان لدى مجلس .. قوى الثورة هي من تُقرر شكل الحُكم وليس انت !

 

تقرير : الخير صالح عبدالله

قال مندوب الحكومة السودانية في جلسة مجلس الأمن الدولي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية إن المطلوب تكوين حكومة ” تكنوقراط ” تشرف على الإنتخابات ليعود الجيش إلى الثكنات على حدٍ قوله .

ففي ظل إنعدام الغذاء والدواء في السودان جراء الحرب لم يهتم مندوب السودان في مجلس الامن الحارث إدريس بأحوال المواطنين الذين يعانون من الجوع وسوء التغذية الحاد بخاصة في الخرطوم ودرفور ليقفز ويقول للجميع بملء فمه : يجب تشكيل حكومة ” تكنوقراط ” . وهذا ما تسعى إليها قوى الضلال من الكيزان لقطع الطريق أمام عملية الإنتقال الديمقراطي التي تسعي إليها قوى الثورة بعد إيقاف الحرب !

ولا نستبعد ان يتم إختيار رئيس وزراء ” صوري ” يُشكل حكومة ” تكنوقراط ” لإحكام السيطرة الكاملة على الجهاز التنفيذي والسيادي وبعدها عمل إنتخابات ” شكلية ” للعودة عهد العصور المظلمة من جديد .

هل يدرى السفير الحارث إدريس ان إيقاف الحرب تُعتبر آولوية قصوى للجميع ، ثم بعدها فتح الممرات الآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لـ ” الخرطوم وولايات دارفور وبقية الولايات المنكوبة بنيران هذه الحرب العبثية !

وبعدها تُقرر قوى الثورة الحيَة شكل الحكم ان كانت حكومة ” تكنوقواط ” او غيره وليس البرهان او انت المُكلف في حكومة إنقلاب 25 أكتوبر التي تسببت في الحرب الدائرة الآن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى