الأخبار

اجراءات لحل مشكلة شح الدواء بالسودان

أعلنت وزارة الصحة في السودان عن مجموعة من الإجراءات لحل مشكلة نقص الدواء التي تعاني منها البلاد نتيجة للحرب الدائرة منذ أشهر.

وقالت صحيفة “اليوم التالي” إن جهود وزارة الصحة السودانية تركزت بشكل خاص على توفير الأدوية الحيوية، حيث قدمت الوزارة دعماً عاجلاً بقيمة 3.5 مليون دولار لسد الفجوة في إمدادات الأدوية الحيوية وغسيل الكلى، بالإضافة إلى 2 مليون دولار شهرياً لتشغيل خدمات ومراكز العلاج المجانية.

وأكد اجتماع عُقد في السودان الأربعاء أن الصحة تبقى أولوية بالرغم من التحديات التي تواجه البلاد حاليا، وشدد وزير الصحة السوداني، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، على الدور الهام والفعال الذي قامت به وزارة المالية في توفير التمويل لخدمات العلاج المجاني،.

وأعلن الوزير أيضا تخصيص مبلغ 2 مليون دولار شهريا لتشغيل خدمات العلاج المجاني في مجالات علاج الكلى والقلب والأورام والجهاز الهضمي وطوارئ المستشفيات.
وشدد الوزير على أن هذا الدعم سيساهم في توفير مستلزمات غسيل الكلى لمدة ثلاثة أشهر وبعض الأدوية المرتبطة بعملية الغسيل، مما سيساهم في تحقيق توفر الإمدادات حتى نهاية العام الحالي وتحقيق استقرار نسبي في مراكز غسيل الكلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى