الأخبار

جامعة الجزيرة تبدأ الدراسة بالتنسيق مع صندوق دعم الطلاب

اعلنت جامعة الجزيرة بداية الدراسة بالتدرج بالتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب وذلك لتأثر مواعين سكن الطلاب بإستضافة المتأثرين بالحرب إضافة للتنسيق مع عدد من الجهات داخل الولاية.
وكشف بروفيسور صلاح الدين محمد العربي مدير جامعة الجزيرة في تصريح (لسونا) أن الدراسة ستبدأ بطلاب السنة الأولى لمنع التسرب وتقديم الإسناد لهم إضافة للطلاب الخريجين وذلك للتخلص من تراكم الدفعات الذي وصل لتراكم 6 دفعات في بعض الكليات .
وأكد مدير جامعة الجزيرة إستلام حزمة من رغبات طلاب الجامعات المتأثرة بالحرب للإلتحاق بجامعة الجزيرة وفقاً لموجهات وشروط التحويل .
وعدد العربي جهود الجامعة لإسناد المتأثرين بالحرب حيث إستضافت طلاب جامعة الخرطوم وإكتمال الإستعدادات لعقد إمتحانات 3 دفعات من جامعة الخرطوم الأسبوع المقبل بجامعة الجزيرة هذا إضافة لجهود الجامعة عبر لجنة مبادرة جامعة الجزيرة للخدمة المجتمعية التي إستهدفت توفير إحتياجات المستضافين بمراكز الإيواء الغذائية والصحية وتهيئة بيئية المراكز إضافة لتقديم الإسناد النفسي بواسطة إختصاصيين مشيراً لإستقبال عدد من أساتذة الجامعات وموظفي التعليم العالي .
وعدد مدير جامعة الجزيرة الآفاق التي ارتادتها الجامعة في مجالات الإستثمار لدعم موارد الجامعة في الإستثمار الزراعي والصناعي بإنشاء وحدة مصغرة لتشطيب الجلود بالتنسيق مع مشروع الجزيرة ومصنع مصغر للورق مستخدم كوحدة تدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى