الأخبار

مناوي يؤكد اهتمام حكومة أقليم دارفور بالزراعة

قال حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي إن  حكومة الإقليم تسعى جاهدة لدعم القطاع  الزراعي بالاقليم من خلال  توفير الآليات والمدخلات الأخرى التي تساعد المزارعين في التحول من الزراعة التقليدية إلى الزراعة الآلية الحديثة التي تساعد في زيادة الإنتاج .
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمباني البحوث الزراعية بالفاشر حفل تدشين توزيع 20 طناً من التقاوي المحسنة لصغار المزارعين والجمعيات الزراعية وإدارة مشروع ام بياضة لدعم مشروع تشغيل الخريجين خلال الموسم الزراعي الحالي   .
واشاد مناوي  بالخطوة ووصفها بأنها مهمة خاصة  في ظل ظروف الحرب التي تعيشها البلاد حاليا، مؤكدا اهمية الزراعة في تحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال توفيرالأمن الغذائي وتطوير البلاد واعدا بإن حكومته ستعمل جاهدة ليكون  مشروع ام بياضة الزراعي  نموذجيا ومساهما  في دعم المخزون الاستراتيجي لجزء كبير من إقليم دارفور.

  وأكد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ان حكومة الولاية شرعت فعليا في تنفيذ عدد من المشاريع الطموحة لإنقاذ الولاية من كارثة الفجوة الغذائية الناجمة من الحرب” موضحا في ذلك  استمرار حكومته في تعزيز وتوطين إنتاج التقاوي محليا حتى تسهم في تطوير وتنمية الزراعة بشكل جيد ووجه بضرورة تسهيل إجراءات تسجيل الجمعيات الزراعية ودعم وتمويل صغار المزارعين بمشروع ام بياضة ومنح فرص عمل للخريجين .

ويذكر انه قد شهد حفل تدشين توزيع التقاوي المحسنة المهندس صلاح حامد الولي وزير الزراعة بحكومة الإقليم وعدد من المسؤولين بوزارتي الزراعة بالاقليم والولاية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى