الأخبار

سفارة السودان بالقاهرة تطرح مشروع العودة الطوعية

أعلنت السفارة السودانية في القاهرة عن مشروع للعودة الطوعية للاجئين السودانيين بمصر عقب عيد الفطر، يشمل تقديم التسهيلات اللازمة لمن يرغب وذلك بالتنسيق مع منظومة الصناعات الدفاعية.

وتقدر المنظمات الدولية والإقليمية عدد السودانيين الذين عبروا الحدود المصرية بطريقة غير قانونية ولديهم سجلات في المفوضية السامية لشئون اللاجئين بأكثر من 484 ألف لاجئ سوداني.

وأكد السفير السوداني بمصر محمد عبدالله، خلال إفطار رمضاني للسفارة بضاحية المعادي بالعاصمة المصرية، التطور المضطرد للعلاقات بين البلدين، لا سيما وأن مصر تمثل شريان الحياة للسودانيين فيما يتعلق على سبيل المثال بالدواء والغذاء خاصة بعد “تمرد مليشيا الدعم السريع” على الدولة والقوات المسلحة السودانية.

وأوضح السفير أنهم  بذلوا جهودا مقدرة خلال عام الحرب الماضي لتسهيل أمور السودانيين الذين وصلوا مصر، وجدد إلتزام السفارة ببذل أقصى جهودها من أجل خدمة كل المواطنين السودانيين في مصر.

وأشار عبدالله إلى أن السفارة ستطلق في 17 أبريل الحالي عقب عطلة عيد الفطر، منصة للخدمات الإلكترونية ستشمل 21 خدمة في المرحلة الأولى في مجال القسم القنصلي والمستشارية الثقافية والمستشارية الطبية.

إضافة إلى قسم الجوازات والسجل المدني، وقال إنهم يبذلون جهودهم من أجل إنتقال مقر السفارة إلى مبنى أكبر حجما وسعة بما يتناسب والمراجعين من طالبي خدمات السفارة من السودانيين والمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

كذلك أعلن تبني السفارة السودانية بالقاهرة لمشروع إعادة صيانة وتأهيل مستشفى أمدرمان بالتنسيق مع وزارة الصحة ضمن مشروع إعادة تأهيل القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى