المنوعات

امرأة بـ100 رجل.. إشادات واسعة بامرأة مصرية عمرها 80 عامًا تقود سيارة نقل ثقيل لكسب العيش

سلط مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الضوء على «الحاجة فريال»، البالغة من العمر 80 عامًا، والتي تعمل سائقة على عربة نقل ثقيل في الإسكندرية.
وتفاعل المستخدمين مع قصة كفاح «الحاجة فريال»، التي تعمل على العربة منذ نحو 50 عامًا. حسبما نشرت صحف مصرية
بدأت «الحاجة فريال» عملها في قيادة سيارات النقل الثقيل عند بلوغها سن الـ18 ربيعًا، حيث أُجبرت على الزواج في سن الـ12 وانفصلت في سن الـ16. وفقًا لتصريحاتها عبر أحد اللقاءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت: «انفصلت لشدة قسوة الإنسان ده عليا، وأنجبت خالد ابني، ورجعت لخالتي تاني وعشت معاها وفكرت استقل بنفسي ومتجوزش تاني أبدًا».
وأشارت «الحاجة فريال» أنها ذات يوم رأت سيدة تقود تاكسي، وهو ما حفزها للتوجه نحو مدرسة القيادة وتعلمت خلال3 شهور السواقة والميكانيكا والكهرباء.
في ذلك الوقت، تحديًا عام 1975 حصلت على رخصة درجة ثالثة، التي تمنحها قيادة عربات «البيجو»، حيث كانت تقوم بها السفر لـ العريش ورفح.
وتابعت: «بعد كده خضت حياة جديدة وغريبة بقوة وقلب جامد، لدرجة أن بعد سنتين شوفت نظرة السواقين ليا، مكنتش بتعجبني حولت للنقل عشان أثبت لهم أني قادرة على العمل مثلهم».
وفي عام 1979 حصلت على رخصة درجة ثانية، تؤهلها لقيادة عربات «جامبو»، ومن ثم حصلت على رخصة الدرجة الأولى.
وأكملت: «لما نزلت من البيجو وروحت النقل مكنش حد علمني قبل كده، كان في سواقين متقبلاني وأخرين رافضني تمامًا، كأنهم جبل عالي وأنا ههدهم لكن الرزق بتاع ربنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى