الأخبار

بدء محاولات لتأهيل سكة حديد كسلا

بحث والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله لدي لقائه وفد هيئة سكك حديد السودان الزائر للولاية برئاسة المدير العام للهيئة المهندس وليد محمود احمد بحث سبل التعاون والتنسيق بين الولاية والهيئة فيما يختص بامكانية اعادة تأهيل وتشغيل خط السكة حديد كسلا  ــ هيا بولاية البحر الاحمر  في ظل توفر الامكانيات والاستفادة من الخط  حتى يكون له دور فاعل في نقل البضائع والمنتجات من بورتسودان الي ولاية كسلا ومنها  الى المدن الاخري.

 واوضح مدير الهيئة ان اللقاء مع والي كسلا بحث ايضا العديد من القضايا المشتركة بين الجانبين والتي منها اراضي السكة الحديد وتكملة وتسجيلها خاصة اراضي غرب القاش مشيرا الى ان هنالك لجنة فنية مشتركة ستقوم بعقد اجتماع مع وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية لتكملة الملفات العالقة بين الجانبين.

   وقال ان امكانية اعادة تشغيل خط كسلا ــ  هيا يمكن ان  تتوفر لديه المكونات حيث تم تقييم فحص القطاع منذ حوالي ثمانية اشهر وسيتم التباحث مع الوالي حول توفير التمويل المناسب لاعادة الصيانة والتشغيل منوها الى الاشكاليات والمعوقات في الطريق القومي وارتفاع الطلب على طريق كسلا ــ هيا ممايستدعي اعادة تشغيل الخط.

  من جانبه رحب الوالي بوفد هيئة سكك حديد السودان وامن على اهمية وضرورة اعادة تشغيل خط السكة الحديد بين ولاية كسلا والبحر الاحمر.

  واكد تعاون الولاية مع الهيئة عبر الجهات المختصة نظرا للاستفادة الكبيرة التي يمكن ان تتحقق من اعادة تشغيل خط سكة حديد كسلا ــ هيا بولاية البحر الاحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى