الأخبار

كلمة جعفر الميرغني نائب رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي الاصل و رئيس الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بمناسبة عيد الجيش ال “69”

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة
السيد جعفر الصادق الميرغني
نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل
رئيس الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية
بمناسبة ذكرى العيد 69 للقوات المسلحة السودانية.

– التحية للقوات المسلحة السودانية، في عيدها رقم 69. والتهنئة لقادتها، ولشهدائها علي مر السنين . والتحية لقادتها بداية من القائد الأول الفريق أحمد محمد وصولاً إلى الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
—تمر ذكرى هذا العيد الوطني للقوات المسلحة والسودان يعيش في أزمة شديدة التعقيد والتداخل بسبب الحرب الدائرة الآن، والتي دفع الشعب السوداني فيها خسارة فادحة في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وملايين المشردين داخلياً وخارجياً. كما تأتي ذكرى الجيش السوداني وهو يواجه أخطر معاركه في العاصمة الخرطوم وبعض الولايات بمهنية عالية وتضحيات جسام مسنودا بتأييد شعبي كبير ليمكنه من الحفاظ علي الدولة السودانية وحماية الشعب. ونشيد بإشارة القوات المسلحة إلى تسليم السلطة عبر الانتخابات إلى من يختاره الشعب، ونشدد على أهميتها.
– نؤكد أن القوات المسلحة ركن أصيل من أركان بناء الدولة السودانية، وأنها الركيزة التي يجب الاتكاء عليها لحماية السيادة الوطنية.
-نجدد تأكيدنا التام علي وحدة الجيش السوداني وندعو للحفاظ علي مهنية وقومية الجيش السوداني الواحد، ونجدد رفضنا البات لتعدد الجيوش،واستنكارنا لحمل السلاح خارج القوات النظامية، وندعو لحصر العاملين في القوات النظامية، على خريجي الكليات العسكرية السودانية، وعلي الجنود النظاميين. وقد أثبتت التجربة، أن غياب التأهيل العسكري الصحيح عن حاملي السلاح، يؤدي إلى ممارسات سالبة وضارة.
– نجدد دعمنا لاستئناف الدولة، ونشيد بتبني قيادات القوات المسلحة لمبادرة الميرغني الخاصة بالوفاق الوطني الشامل.
– نؤكد أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل عازم على تبني مسارين :
الأول يهدف لاعادة ترتيب المشهد السياسي السوداني واستئناف الدولة واعادة توحيد مؤسساتها من خلال جمع وتوحيد كل الأطراف المدنية، من اجل المساهمة في انجاح مساعي حل الازمة الراهنة ووقف الحرب والاتفاق علي وضع حد لحالة الانفلات والانهيار الذي يهدد البلاد ووقف المغامرات غير محسوبة العواقب التي الحقت الضرر بالبلاد والعباد.
والمسار الآخر من خلال تبني الحزب لمبادرات إعمار الخرطوم وكل المدن المتأثرة بالحرب.
والله الموفق وهو المستعان ،،،
الاثنين 14 أغسطس 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى