المنوعات

رواية جديده للكاتب والمفكر العراقي فاضل الكعبي بعنوان ماسوف تكتبه إيناس لكل الناس .

صدر حديثا عمل روائي جديد للكاتب والمفكر العراقي فاضل الكعبي بعنوان ( ماسوف تكتبه إيناس لكل الناس ) .
جاءت الرواية في حوالي ٥٠ صفحة من القطع المتوسط وهي رواية علاجية مشوقة ومحفزة للفتيان اليافعين وللفتيات اليافعات ولكل الأطفال.
وكتب الكعبي روايته بلغة سلسة ومشوقة تدعو إلى التأمل والاستنباط من افكارها وأحداثها ما يفيد تجاوز كل التحديات ومحاولات الاحباط التي تنتاب البعض فتضعف عنده قوة الطاقة الإيجابية لصالح الطاقة السلبية الامر الذي يتطلب الصبر والتحدي واثبات الوجود وقوة الإرادة والعزيمة في الانطلاق نحو الأمام لاستقبال الحياة بروح إيجابية متفائلة دائماً.
و تدور أحداث الرواية وهي أحداث واقعية بين فتاة وكاتب حاول اخراج الطاقة السلبية من أعماق هذه الفتاة شيئاً فشيئاً حتى جعل منسوب الطاقة الإيجابية يعلو في أعماق هذه الفتاة لتغادر حزنها الشديد الذي تلبّسها نتيجة فقدانها لأبيها.
وعلى أثر هذا الفراق الأليم انزوت في البيت وما عادت تخرج منه لتمارس حياتها الطبيعية وهجرت عملها وذهابها إلى المدرسة حتى أصيبت بنوبة حزن عميق وشديد للغاية . ونجح الكاتب الأديب الذي يرتبط بالفتاة بطلة الرواية ( إيناس ) بعلاقة صداقة قريبة ويتحول طبيب معالج نفسي لها انطلاقاً من خبرته في علم النفس إلى جانب ثقافته الأدبية والاجتماعية والعلمية لاخراجها مما هي فيه
ونجح باكتشاف مافي أعماقها من موهبة بالكتابة وكان يشجعها دائماً على القراءة فحاول مرة ومرات عديدة  حتى سَرَتْ إلى أعماقها لتستقرَّ وتُحفّزها كثيراً وتمنحها ومضةَ فرحٍ قد تتجاوزُ بها بعضَ ما يحيطها وتشعرُ بهِ من حزنٍ بليغٍ !..، ونجح باخراجها من عزلتها .
وهكذا تتواصل أحداث الرواية بعد ان بدأت بالكتابة وتمكن من اخراجها من عزلتها وطرد الحزن من أعماقها بعد أن انشغلت بالكتابة حتى تمكنت من إجادتها والمهم عنده أنه عالجها من حزنها ومن آثار الفقد .
ويذكر ان الاديب العراقي فاضل الكعبي  الذي ولد في بغداد عام 1955 وبدأ الكتابة في مطلع السبعينيات هو كاتب مفكر وشاعر وناقد وأديب وباحث متخصص في أدب ومسرح وثقافة الأطفال .
ولدى الكعبي خبره لأكثر من خمسة وأربعين عاماً في الكتابة للأطفال وعن الأطفال  في الشعر والقصة والمسرحية والحكاية الشعرية وروايات اليافعين واحرى الكثير من الدراسات والبحوث الفكرية والنقدية والعلمية المتخصصة في أدب ومسرح وثقافة الأطفال بشكل عام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى