الأخبار

وزير الصحة يشيد ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان

في إطار تعزيز الشراكة الذكية بين وزارة الصحة الإتحادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) تم اليوم بمكتب وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، بالحجر الصحي القومي، إجتماع لمناقشة أنشطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القطاع الصحي بالسودان في ظل التحديات المتمثلة حالياً في توفير الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية والتشغيل الطبي في إطار ذلك إلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بدعم وزارة الصحة للتغلب على هذه التحديات بمواصلة دعم البرنامج لأنشطة برنامجي الدرن والأيدز وتقوية النظام الصحي والرعاية الصحية الأساسية والمواصلة في ما بدا من مشاريع قبل الحرب.

ورحب  وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، بكل جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان، لافتا إلى أن يتم التركز على أهمية المشاريع التنمية الصحية خاصة توفير الطاقة البديلة للمؤسسات الصحية وتوفير الامداد من الادوية الأساسية خاصة الكلي و الأنسولين وادوية امراض الدرن والإيدز والملاريا.

من جانبه أكد، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يوري أفانسيف، على مواصلة الدعم، مشيرا إلى وصول أدوية الدرن والإيدز خلال هذا الشهر، كاشف عن وصول (9) عيادات متنقلة بمطار بورتسودان، وسوف يتم توزيعها للإستجابة على حسب حوجة الولايات، مشيرا إلى العمل على توفير طاقة شمسية لعدد(110) وحدة رعاية صحية أساسية، بالإضافة إلى أدوية الأنسولين ومحاليل غسيل الكلى، لافتا إلى بداء إجراءات إحضار (7) محطات أوكسجين.

الجدير بالذكر أن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قدم تنويرا شاملا بالفعاليات القادمة، وطريقة عمل البرنامج في الولايات المختلفة، وتوزيع مكاتب للبرنامج بها لدعم أنشطة الوزارة، كما تم نقاش حول خطة البرنامج في قطاع الصحة للعام القادم، لدعم أكبر قطاع من المواطنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى