الأخبار

الحياة تعود تدريجيا إلى طبيعتها بعد هجوم الحلو

عادت الحياة الي مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان إلى طبيعتها عقب الهجوم الذي شنته الحركة الشعبية (قيادة الحلو) خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت مصادر إن المدينة شهدت هدوءا حذراً، يوم الخميس، مع فتح جزئي للسوق كما عاد اغلب المواطنين الذين فروا جراء المعارك من الاحياء الشرقية والشمالية الي منازلهم. وأشارت المصادر الي سماع اصوات إطلاق نار متقطع خلال نهار الخميس.

وكان نحو 10 آلاف شخص نزحوا إلى داخل مدينة كادوقلي خلال الأيام الماضية جراء الاشتباكات.
وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد نبيل عبد الله، في تصريح صحفي، مساء الأربعاء، إن الجيش تصدى لمحاولة هجوم من قبل قوات الحركة الشعبية، وكبدها خسائر كبيرة تمثلت في تدمير دبابتين وعدد من العربات القتالية واستلام دبابتين وقتل حوالي (٤٠) من القوى المهاجمة.

وأفادت مصادر عسكرية من كادوقلي أن قوات الحركة الشعبية هاجمت المدينة من محورين الأول على محطة (بلنجا) حيث تصدت لها القوات المسلحة وتمكنت من استلام عدد اثنين مدرعة تي 55 وثلاثة عربة لاند كروزر، والمحور الثاني القطاع الشرقي حيث هاجمت بعدد ثلاثة دبابات و7 عربات لاند كروزر وعدد كبير من المشاه وتصدت لها قوات اللواء 148 مدرعات وقوات من الفرقه 14 وقوات كافي طياره، ودارت المعركة يوم الأربعاء من الساعة السابعة ونصف صباح حتي الساعة الواحدة والنصف ظهرا مؤكدين استلام دبابة ٥٥ ودبابة تي 72 وتدمير مدفع ثنائي وعربة لاندكروزر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى