الأخبار

بعد وصول حركات الكفاح المسلح : نيالا تشهد استقرارا

 

نيالا تشهد استقرار بشكل عام وتراجع حدة الاشتباكات بعد هجمات مليشيات الدعم السريع والتصدى لها من قبل الجيش، ورغم عمليات السلب والنهب التي مارستها المليشيات في كثير من المواقع الا أن الأحياء جنوب وشمال نيالا تشهد استقرار.
شبكة mtn تعمل بصعوبة وتستقبل اتصالات ورسائل صوتية خاصة حول سوق موقف الجنينة الذي بات المنفذ الوحيد للمدينة وتحرسه قوة من حركات الكفاح المسلح رغم الاشتباكات والقذائف التي عمت المدينة، وقد وصلت نيالا قوة اضافية من حركات الكفاح المسلح من أجل العمل على حماية الأسواق والمدنيين في ظل الاشتباكات والقذائف المتبادلة.
فيما تعيش المدينة وضع انساني صعب يتطلب تدخل عاجل من المنظمات الدولية والمحلية خاصة وأن المستشفيات والاسواق باتت خارج الخدمة عدا المستشفى التركي الذي لا يغطي المدينة في ظل مايجري هناك.
يجب أن تراجع قيادة الدعم السريع إن كان فعلا هناك قيادة مسموعة الكلمة طريقة حربها في دارفور فما يجري من نقل القتال وسط الأحياء المأهولة بالسكان أمر غير أخلاقي يجعل اي تعاطف مع مليشيات الدعم السريع أمر مستحيل حتى وسط حواضنها الاجتماعية المفترضة التي تشردت من نيالا بسبب نقل القتال الى وسط الاحياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى