الأخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر الإدارة الأهلية في محافظة “باو” بالنيل الأزرق

خاطب العميد جعفر جاكلو لاديك محافظ محافظة باو باقليم النيل الازرق بمنطقة فادمية مساء امس انطلاقة فعاليات المؤتمر الاول للادارة الاهلية  تحت شعار (وامرهم شؤري بينهم) بمشاركة الناظر عالم مون مستشار الحاكم للادارة الاهلية والمصالحات  وقيادات الادارة الاهلية بمستوياتها المختلفة. واكد المحافظ دور الادارة الاهلية في المحافظة علي الامن والاستقرار وتقوية وترابط النسيج الاجتماعي انطلاقا من ارثها التليد والمتجذر وانها صمام الامان في المجتمعات كافة ولها القدرة علي معالجة المشاكل الموجودة مشيرا الي ان توصيات مؤتمر الادارة الاهلية الاول بمحافظة باو ستكون الهادي والمرشد وستجد الاهتمام الاكبر من متخذي القرار وانزالها لارض الواقع.

وامتدح جعفر جهود اللجنة العليا للمؤتمر لحسن الاعداد والترتيب لافتا الي ان عمودية فادمية تمثل السودان المصغر وتزخر بتنوع كبير. وتطرق جعفر الي اثار الحرب واضرارها وحث المؤتمرين علي ضرورة ازالة اثار الحرب. وقال العميد جعفر جاكلو محافظ باو اقليم النيل الازرق يشهد مرحلة جديدة في ظل الحكم الذاتي في اطار الدولة الواحدة والخطوات متسارعة لانزال مقرراته ومكتسباته في السلطة وادارة الموارد وهذا لا يتاتي الا باقرار التسامح والتعايش والوحدة وتكاتف مكونات المجتمع.

وقال محافظ محافظة باو (ان دعوة البرهان للانخراط في معركة الكرامة لارجاع السودان لسيرته الاولي من شانها التصدي للمؤتمرات التي احيكت ضد الوطن والعدوان الذي تعرضت له البلاد بوسائل متعددة والدعم السريع كان واحد من الوسائل). كما تعهد جعفر بانفاذ كافة الموجهات الصادرة من البرهان للانخراط في معركة الكرامة صونا لتراب الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى