الأخبار

ختام زيارة وفد روابط أبناء دارفور للمحكمة الجنائية بلاهاي

قال تجمع روابط أبناء دارفور بالمملكة المتحدة إن مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أبلغهم بأن المحكمة ستفرد قضية خاصة للجرائم والانتهاكات التي جرى ارتكابها خلال الحرب الحالية.
وعقد وفد تجمع روابط أبناء دارفور بالمملكة المتحدة، يوم الاثنين، لقاءات مكثفة بمسئولي المحكمة الجنائية الدولية في مقرها بلاهاي الهولندية.
وأكد مكتب المدعي العام إن المحكمة فرغت من الاستماع للاتهام في قضية علي كوشيب وستستأنف جلساتها في أكتوبر المقبل للاستماع للدفاع.
وقال رئيس الوفد عبدالله إدريس ابوقردة لراديو دبنقا من أمام المحكمة الجنائية إنهم بحثوا مع مسئولي المحكمة العوائق التي حالت دون مثول البشير وهارون وبقية المطلوبين أمام المحكمة الجنائية. وأوضح إن مكتب المدعي العام أكد ضرورة مثول جميع المطلوبين أمام المحكمة.
وأكد رئيس الوفد ضرورة التحرك القانوني بشأن الجرائم التي جرى ارتكابها في الخرطوم والجنينة وبقية المدن وإنصاف الضحايا ومعاقبة مرتكبي الجرائم.
ودعا جميع اتحادات أبناء دارفور حول العالم للتحرك ودعم قضية العدالة عبر التنسيق بين كل الاتحادات.
من جانبها طالبت مسئولة المرأة والطفل في تجمع روابط دارفور بالمملكة المتحدة، آمنه عبد الكريم التوم. بوقف الحرب الدائرة ومعاقبة مرتكبي الانتهاكات.
كما أشارت الى معاناة المرأة والطفل في معسكرات اللجوء والنزوح حيث ناشدت المنظمات الدولية لتقديم الغذاء والدواء نسبة للأوضاع الكارثية التي تعيشها هذه الشريحة من المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى