الأخبار

إصابة 4 في اشتباكات بين الشرطة وقوة الحركات المسلحة في سوق أم دفسو بالفاشر

أصيب أربعة من أفراد الحركات المسلحة، نهار الثلاثاء، في اشتباكات بين الشرطة وقوة من الحركات المسلحة بارتكاز الشرطة الشعبية بسوق ام دفسو بمدينة الفاشر.

وقال شهود عيان لراديو دبنقا إن الاشتباكات بين الطرفين دارت بالأسلحة الخفيفة عقب اعتداء أحد أفراد الحركات المسلحة على شرطي وتلا ذلك إطلاق نار كثيف مما أدى إلى حالة من الرعب وسط المواطنين وإخلاء سوق ام دفسو. يذكر أن الطرفين مكلفين بحراسة السوق وممتلكات المواطنين.

من جهة أخرى، تشهد مدينة الفاشر تفشي للحميات والإسهالات خاصة مرض الملاريا والتايفود مع انعدام اكياس الدم والادوية المنقذة للحياة

كما تشهد المدينة انفلاتات أمنية من قبل مسلحين يمارسون عمليات نهب الأمتعة والهواتف، حيث تعرض عدد من المواطنين، يستقلون عربة مواصلات في طريقهم الي أحياء الثورة ومعسكر ابوجا، لعمليات نهب من قبل قوات الدعم السريع المتمركزة في الاتجاه الشمالي للمدينة مساء الاثنين.

وقالت مواطنة ان أربعة مسلحين اعترضوا طريق عربة مواصلات تقلهم من السوق الكبير إلى معسكر ابوجا حيث تم انزالهم من العربة ونهب أموالهم وموبايلاتهم. وأضافت لراديو دبنقا إن عمليات النهب ظلت تتكرر باستمرار في المنطقة.

كما يعاني مواطنو الفاشر من أزمة حادة في مياه الشرب خاصة في الأحياء الشرقية والشمالية وقال خليل ابكر يسكن حي التضامن إن الامداد المائي منعدم تماما في أحيائهم منذ اندلاع الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى