الأخبار

السفير ياسر محمد مندوباً دائماً لحكومة السودان لدى رابطة أمم جنوب شرق آسيا

قدّم السيد السفير د. ياسر محمد علي امس الثلاثاء أوراق إعتماده مندوباً دائماً لحكومة السودان لدى رابطة أمم جنوب شرق آسيا “الآسيان”، للأمين العام للرابطة دكتور Kao Kim Hourn.
نقل السيد السفير تحيات معالي السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف للسيد الأمين العام، معرباً عن رغبة السودان في تعزيز التعاون مع الرابطة في كافة المجالات بما في ذلك الثقافية والاقتصادية، مشيراً إلى إمكانية التعاون الثلاثي بين السودان والرابطة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية .
كذلك قدم السيد السفير تنويراً عن الأوضاع في السودان نتيجة المحاولة الإنقلابية التي قامت بها قوات الدعم السريع المتمردة، ومن ثم تحولت إلى عملية تخريبية لكل مرافق الدولة بصورة لم يسبق لها مثيل، مشيراً إلى أنه نتج عن هذا التمرد الكبير أضراراً كبيرة بالعديد من مؤسسات الدولة، متمنياً أن تقوم الرابطة من خلال أعضائها بتقديم المساعدات الملحة، خاصة المتعلقة بالجوانب الإنسانية.
بدوره قدم السيد الأمين العام للرابطة تهانيه الصادقة للسيد السفير بمناسبة إعتماده مندوباً دائماً لبلاده لدى المنظمة، مبدياً إستعداد منظمته لتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي مع السودان في مختلف المجالات، مشيراً بأنه يتابع الأوضاع في السودان بقلق، خصوصاً ما يلي الإصابات وسط المدنيين، متمنياً أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن، مضيفاً إلى إمكانية التعاون في مجالات تدريب الشباب خصوصاً المرأة والتي لديها قدرة في صناعة السلام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى