الأخبار

أمير أمارة كادقلي يشيد بمبادرات الإدارة الاهلية للم شمل المتحاربين

كشف الأمير حازم يعقوب رحال أمير إمارة كادقلي عن مجهودات الإدارة الأهلية ومبادراتها فيما يلي لم شمل أهل الولاية وفتح قنوات التواصل مع المحاربين من أبناء جنوب كردفان في الحركة الشعبية والقوات المسلحة من جهة وقوات الدعم السريع من جهة أخري.
وأكد في تصريح صحفي عقب لقاء الوالي محمد إبراهيم عبد الكريم قيادات الإدارة الأهلية لمحليات كادقلي الكبري بأمانة الحكومة حرص الإدارة الأهلية على تعزيز قيم التعايش السلمي بين مكونات الولاية.
وحذر الأمير حازم يعقوب من مغبة فشل الموسم الزراعي بسبب الحرب الدائرة وعدم إمكانية مواطني الولاية من الطرفين في (المناطق المحررة ومناطق سيطرة الحكومة) من الزراعة بسبب الحرب الأمر الذي سيلقي بظلال سالبة على الأوضاع المعيشية والاقتصادية بالولاية في ظل تدهور الأوضاع في البلاد عامة بسبب الحرب الدائرة.
وأكد أن الإدارة الأهلية بكل ألوان طيفها الاجتماعي بجنوب كردفان تسعى لبذل الجهود من أجل وقف الحرب التي يقع ضررها الأكبر على المواطنين في ظل الظروف المعيشية البالغة التعقيد، وقال الأمير إن الاصرار على خيار الحرب اوصل الولاية لهذه المرحلة من الاقتتال بين أبنائها من منسوبي الجيوش الثلاثة وهي الحركة الشعبية والقوات المسلحة والدعم السريع. وقال حازم ( نحن شهود عيان على أن الحرب بولاية جنوب كردفان بدأها أبنائنا في الحركة الشعبية وليس القوات المسلحة) معلنا مواصلة جهودهم في التواصل والحوار حول وقف الحرب، مناشدا قيادات الحركة الشعبية من أبناء الولاية بتحكيم صوت العقل وعدم التمادي في خيار الحرب التي يدفع ثمنها انسان المنطقة قتلا وتشريدا ودمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى