الأخبار

نهب جميع مدخلات مشروع الجزيرة

‏قال محافظ مشروع الجزيرة عمر مرزوق، إن جميع مدخلات مشروع الجزيرة الزراعي، قد سرقت ونهبت بوساطة الدعم السريع بعد دخولها لمقر إدارة المشروع بمنطقة بركات جنوبي الجزيرة.
وذكر المحافظ ان عدداً من السيارات والاليات التابعة للوحدات الزراعية بمنطقة مارنجان بولاية الجزيرة تمت سرقتها كما ان المخازن التي تحتوي على كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية كالذرة والقمح تم إفراغها من قبل اللصوص وجماعات مسلحة تابعة للدعم السريع .
وابان مرزوق ان المساحة المزروعة حالياً بمشروع الجزيرة الزراعي بلغت خمسمائة الف فدان منها مئتين الف فدان زرعت بمحصول القمح بالإضافة لعدد من المزروعات الاخرى للعروة الشتوية.
واشار عمر مرزوق الى ان عدد كبير من العاملين بالمشروع من مهندسين وعمال ومزارعين لا يستطيعوا العمل بأمان طالما ان المسلحين داخل الحقول والمكاتب الادارية التابعة للمشروع .
وحذر محافظ المشروع من خطورة الوضع في ظل عدم التحكم بمسارات ونسب مياه الرى مما يهدد المشروع بالعطش وخسارة المساحات الزراعية والمزارعين لمشاريعهم واموالهم التي انفقوها .
واضاف عمر مرزوق ان هذا الوضع ينذر بمجاعة كُبري بالبلاد ، داعياً الجيش والدعم السريع بضرورة تحيد اراضي المشروع من الصراع المسلح والسماح بدخول الفنيين والعاملين بمشروع الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى