الأخبار

الجزيرة: تصريحات نتنياهو بحقنا أكاذيب تحرض على سلامة صحفيينا حول العالم

شنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حملة مسعورة ضد قناة الجزيرة، متهما إياها بأنها ألحقت الضرر بأمن إسرائيل، وأنها شاركت بفعالية في هجوم السابع من أكتوبر، وأنها حرضت ضد الجنود الإسرائيليين. إن شبكة الجزيرة الإعلامية إذ تدين هذه التصريحات فإنها لا تجد لها الا وصفا واحدا وهو أنها كذبة خطيرة ومثيرة للسخرية.

لم يجد نتانياهو ما يقدمه للعالم من تبريرات لهجومه المتواصل على الجزيرة وحرية الصحافة سوى أن يقدم أكاذيب جديدة وافتراءات تحريضية بحقها وحق العاملين فيها.

وتحمّل الجزيرة رئيس الحكومة الإسرائيلية سلامة أطقم الجزيرة الصحفية حول العالم ومنشآت شبكة الجزيرة التي قام بالتحريض ضدها واتهامها كذبا بهذه الصورة المشينة.

وتذكّر الشبكة بأن هذه التصريحات تأتي ضمن سلسلة من التعديات الإسرائيلية الممنهجة لإسكات الجزيرة، بما في ذلك اغتيال مراسلتها شيرين أبو عاقلة، وقتل صحفييها سامر أبو دقة وحمزة الدحدوح، وقصف مكتبها في غزة والاستهداف المتعمد لعدد من صحفيي الجزيرة وأفراد أسرهم واعتقال وترهيب مراسليها في الميدان.

وتؤكد الجزيرة أن مثل هذه الافتراءات والاتهامات لن تثنيها عن مواصلة التغطية بكل جرأة ومهنية، وتحتفظ الجزيرة بكل حقوقها القانونية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى