المنوعات

الكاتبة امينة الفضل تدشن مجموعتها (الليلة الأخيرة)

دشنت الكاتبة د. امينة الفضل أمس بقاعة الخير هاشم بوزارة الثقافة والإعلام مجموعتها القصصية «الليلة الأخيرة » بحضور الأستاذ عباس خليفة مسؤول الشئون الإدارية بالوزارة والأستاذ العباس على يحي رئيس جمعية الروائيين السودانيين و عدد من المهتمين وأهل الثقافة وأسرتها الكريمة .
وابتدر الأديب د. فائز احمد على النقاش حول المجموعة القصصية مقدما قراءة لقصص المجموعة ، مسلطا الضوء على تجربة الكاتبة وأسلوبها الذي انتهجته في كتابة هذه القصص، والأفكار التي حوتها القصص، التى تناولت مواضيع مختلفة .وعبر والدها عن سعادته بما أنتجته ابنته وبرأي النقاد في أعمالها.
الكاتبة د. امينة الفضل تحدثت عن بداياتها، كاشفة عن تأثرها بأحد أفراد عائلتها الذي خط مذكرات محطات من مسرح الحياة فمثل لها دافعا للكتابة، كما أشارت إلى تأثرها بالبيئة التى حولها سواء في الريف أو المدينة أو الخارج وايضا الجلوس مع (الحبوبات) وانعكاس ذلك في مفرداتها التى أوردتها في قصصها ، وقالت إنها في بداية الطريق ، وحول طقوسها في الكتابة قالت أنها لا تتقيد بوقت للكتابة، واحيانا تكتب في المواصلات، وعن مشروعها الجديد قالت إنها رواية قرية سليمة.
وزفت جمعية الروائيين السودانيين تهانيها لهذا التدشين مع اصدق الامنيات ومزيد من الابداع للكاتبة، كما بعث الكاتب أسامة قريع رسالة بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى