الرياضة

الملهم بيلينغهام يواصل كتابة التاريخ ويقود الريال لتجاوز خيتافي العنيد

احتفل جود بيلينجهام بالافتتاح الكبير لملعب ريال مدريد المعاد تجديده، سانتياجو برنابيو، بهدف الفوز في الدقيقة 95، ليحقق الفوز 2-1 على خيتافي بعد ظهر يوم السبت.
لقد ناضل خيتافي ببسالة، وابتكر خطة محددة لمحاولة إبطال بيلينجهام، لكن تم التراجع عنها عند وفاة منقذ مدريد الجديد. في المكان المناسب، وفي الوقت المناسب مرة أخرى، سجل بيلينجهام هدفه الخامس في أربع مباريات لمدريد، بينما كان فريقه مهددًا بإسقاط النقاط لأول مرة هذا الموسم.
وبعد مساهمة أخرى في الفوز بمباراة ضد سيلتا فيجو نهاية الأسبوع الماضي، كتب بيلينجهام على وسائل التواصل الاجتماعي: “أتطلع لرؤية بيتي الجديد”. وفي نهاية المطاف، استمتع بأول ظهور له في البرنابيو.
كيف تكشفت اللعبة
أسكت بورخا مايورال، خريج أكاديمية ريال مدريد السابق، الجمهور الذي هتف باسمه لفترة وجيزة. وجسد فران جارسيا خط دفاع ريال مدريد المتقلب بتمريرة بقدمه فشل ديفيد ألابا في السيطرة عليها. استحوذ مايورال على الكرة السائبة وراوغ كيبا أريزابالاجا ليسجل أول هدف لخيتافي من لعب مفتوح على ملعب برنابيو منذ 2015 بعد 11 دقيقة.
وصل خيتافي إلى سفينة الفضاء الجديدة الأنيقة لملعب مدريد بخطة من الكتاب الأسود الصغير لخوسيه بوردالاس. اصطف الزوار مع ستة مدافعين متفرقين عبر الملعب. شكل معظمهم حصارًا أزرقًا أمام مرمى ديفيد سوريا لكن جيني وعمر الديريتي تناوبوا على مراقبة بيلينجهام.
تعرض نجم ريال مدريد في بداية الموسم للضرب بلا خجل طوال المباراة، وظل دائمًا عبارة عن لحم في شطيرة خبز أزرق. ومن المفارقات أنه في المرة الوحيدة التي لم يتم فيها ارتكاب خطأ على بيلينجهام، احتسب الحكم ركلة جزاء في الشوط الأول – على الرغم من أن تقنية VAR سرعان ما وضعت ماريو ميليرو لوبيز في نصابها الصحيح.
وكان خيتافي قد أحبط برشلونة ببراعة بأسلوب مماثل في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية للموسم، حيث أبقى حامل اللقب بدون أهداف طوال ما يقرب من نصف ساعة من الوقت المحتسب بدل الضائع. احتاج ريال مدريد إلى أقل من دقيقتين في الشوط الثاني لاختراق عزيمة الضيوف العنيدة.
أدى تبديل توني كروس في الشوط الثاني إلى تغيير في المسار. وأدى الألماني إلى ركلة ركنية لم يتمكن جيني من إبعادها إلا نصفها، ليصنع الهدف الأول لجوسيلو في فترته الثانية في العاصمة الإسبانية. في بداية المباراة العنيفة، سدد كروس في القائم بنفسه وتم منعه من التسديد من مسافة قريبة في الكرة المرتدة.
وتعرض سوريا للحصار في الشوط الثاني، حيث قام بحراسة المرمى أمام مدرج مملوء فقط بالقمصان البيضاء، حيث كانت هناك أغطية كبيرة من القماش المشمع الموسم الماضي. بعد ثماني تصديات بأعجوبة، فشل حارس خيتافي في التصدي لتسديدة لوكاس فاسكيز المتأخرة، لتنتقل إلى طريق بيلينجهام الذي لا مفر منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى