الأخبار

حكومة اقليم دارفور تتسلم القافلة الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية

تسلمت حكومة اقليم دارفور أمس القافلة الإنسانية المقدمة من #منظمة_الصحة_العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي والتي تحتوي على اكثر من 900 طن من التقاوي و77 طنا من الأدوية المنقذة للحياة المخصصة لولايات #دارفور الخمس.
وقال الأمين العام لحكومة إقليم دارفور محمد علي عبدالله خلال تسلمه القافلة ان للمنظمات الوطنية والدولية دور كبير في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين بالإقليم مشيرا الى الجهود الرامية لتخفيف آثار الحرب من قبل هذه المنظمات مؤكداً سعي حكومة الإقليم في متابعة الأدوية والغذاء عبر لجنة عليا برئاسة حاكم الإقليم .
واضاف:”شكلنا لجنة من كل ولايات الإقليم ونعمل من أجل جلب المزيد من المعونات للمتضررين من الحرب .
وثمن محمد علي جهود القوات المشتركة في تأمين القوافل عبر محور دارفور وبعض مدن كردفان وعملها الدؤوب من أجل سلامة القوافل التجارية والإنسانية والحكومية.معرباً عن شكره وتقديره لجهود حاكم الإقليم مني أركو مناوي في تكوين اللجنة وتوفير القوة المشتركة.
وقال أمين عام حكومة #جنوب_دارفور بشير مرسال حسب الله ان القافلة جاءت في وقت تحتاج فيها المستشفيات والمراكز الصحية بمدينة نيالا للأدوية مؤكدا خروج معظمها من الخدمة وأضاف:” سنعمل لتصل الأدوية في أسرع وقت لإنقاذ الأرواح بسبب القتال بالمدينة”.
وأعرب مرسال عن شكره وتقديره لحكومة شمال دارفور لإستضافة عدد من النازحين بمراكز الإيواء بمدينة الفاشر والسعي في توفير الغذاء لهم مؤكداً أن السكان نزحوا إلى المحليات المجاورة لمدينة نيالا وولاية شرق دارفور وبعض محليات شمال دارفور.
فيما أكد أمين الشؤون المالية بحكومة إقليم دارفور سليمان نورين أن حصة ولاية جنوب دارفور من القافلة تبلغ اكثر من 7 شاحنات تحمل اكثر من 300 طن من التقاوي و15 طن من الأدوية سيتم إيصالها عبر القوات المشتركة للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى