الأخبار

بداية توزيع أدوية الطورائ في القضارف

انعقد صباح اليوم الإجتماع الأول للجنة إستلام وتوزيع أدوية الطواريء والمنح والهبات بقاعة وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف برئاسة الوزير المكلف الأستاذ عبدالناصر حسن علي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة وتعرف الإجتماع على موقف الإمداد  والوفرة الدوائية بالولاية وذلك منذ اندلاع الحرب وحتى تاريخه.

  كما تطرق الإجتماع إلي الأدوية الممنوحة للولاية عبر المنظمات اعتبارا من أول دفعة وصلت إلي الولاية في الثالث عشر من مايو المنصرم ومتابعة وصولها إلى مستحقيها عبر المؤسسات الصحية العامة بالولاية .

 وأشارت مقرر اللجنة الدكتورة رجاء الباقر حسن الفكى مدير صندوق الإمدادات الطبية إلي جملة من الإجراءات التي تم اتخاذها للمحافظة على الأمن الدوائي بالولاية مبينة أن الإمدادات الطبية بالولاية تسلمت أدوية الربع الأول فقط عند اندلاع الحرب الجارية مشيرة إلى أن الاجراءات التي تم إتخاذها ساهمت في تقليل الفجوة وذكرت أن هناك العديد من المواطنين إستفادوا من الأدوية المجانية التي تم توزيعها عبر أيام العلاج المجاني التي تم تنفيذها بالتنسيق مع عدد من الجهات .

   وأكد رئيس لجنة إستلام وتوزيع أدوية الطواريء والمنح والهبات أن اللجنة هدفت من خلال عملها إلى التحكم في الأدوية الموجودة بالولاية وسد الفجوة الدوائية مما ساهم في إستقرار الإمداد بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية وأشار إلى العمل المستمر لمعالجة إنقطاع أدوية الكلازار مع الشركاء والجهات المانحة.

تجدر الإشارة إلى أن الإجتماع أمن على حوسبة النظام الدوائي بالوزارة بجانب مشاركة وتبادل المعلومات مع كافة الجهات ذات الصلة إضافة إلي زيادة وتقوية التنسيق المشترك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى