الرياضة

ليفربول يتغلب على استون فيلا بالثلاثة

يدخل ليفربول فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر دون أي هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل فوز مريح 3-0 على أستون فيلا يوم الأحد.
ضمنت أهداف دومينيك سزوبوسزلاي ومحمد صلاح وهدف مؤسف من ماتي كاش أن فريق الريدز حقق ثلاث نقاط سهلة بشكل مدهش أمام فريق فيلا المحلق على ارتفاع عالٍ.
وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط من أول أربع مباريات هذا الموسم.
كيف تكشفت اللعبة
بعد ثلاث دقائق فقط من المباراة، سجل سزوبوسزلاي المثير للإعجاب هدفًا افتتاحيًا رائعًا. حصل التوقيع الجديد على إبعاد برأسه من ركلة ركنية ليحفر الكرة ببراعة عبر المرمى وفي الزاوية اليمنى السفلية للشبكة. من العدل أن نقول إن مشجعي ليفربول متحمسون لبداية حياة المجري في آنفيلد.
وسيطر ليفربول على الكرة بعد ذلك، وسرعان ما جعل النتيجة 2-0 في الدقيقة 22. بعد أن مرر صلاح كرة عرضية ذكية إلى داروين نونيز من الخارج، أطلق الأوروغوياني الكرة من القائم، ثم اصطدمت مباشرة بكاش، ودخلت الشباك.
مرت ثلاث دقائق تقريبًا بعد بضع دقائق عندما تم العثور على جويل ماتيب بدون أي رقابة على بعد ثمانية ياردات من المرمى من ركلة ثابتة من ترينت ألكسندر-أرنولد. ومع ذلك، قام المدافع بتحريف رأسيته اللاحقة بعيدًا عن القائم.
ضرب نونيز العارضة مرة أخرى في وقت متأخر من الشوط الثاني، حيث سدد الكرة من العارضة بعد أن مررها صلاح على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء.
أظهر أستون فيلا أخيرًا بعض علامات الحياة في بداية الشوط الثاني، حيث أجبر كاش أليسون على التصدي بذكاء بعد أن وجدته في القائم الخلفي بواسطة عرضية لوكاس ديني.


ثم تقدم ليفربول مباشرة إلى الطرف الآخر ليصنع افتتاحية رائعة من تلقاء نفسه. كانت هذه فرصة أهدرها نونيز بطريقة كوميدية، حيث سدد صلاح الكرة بعيدًا عن الشباك الفارغة من مسافة ست ياردات فقط. لقد كان سيئا للغاية.
أنقذ صلاح احمرار نونيز بعد فترة وجيزة، حيث كان على قيد الحياة في القائم البعيد من تمريرة نونيز من ركلة ركنية ليسجل الهدف الثالث للريدز أمام الكوب.
واصل النجم المصري إحداث الفوضى على الجهة اليمنى بعد تسجيله، مما أجبر إيمي مارتينيز على التصدي بذكاء لتسديدة مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى