الرياضة

باريس سان جيرمان يكتسح ليون المتعثر برباعية

أحرز كيليان مبابي هدفين ليقود باريس سان جيرمان حامل اللقب للفوز 4-1 على ليون المتعثر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد.
واستمرت البداية القوية للفائز بكأس العالم مع فرنسا لهذا الموسم بعد صيف طغى عليه نزاع كبير حول العقد.
كما سجل أشرف حكيمي وماركو أسينسيو هدفين ليحقق باريس سان جيرمان الفوز بفعالية بجميع أهدافه الأربعة في الشوط الأول على ملعب جروباما.


وسجل كورنتين توليسو هدفا وحيدا لأصحاب الأرض في الشوط الثاني لكن النتيجة زادت الضغط على لوران بلان مدرب ليون الذي يتعرض لانتقادات.
ويحتل فريق بلان الآن قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط من أربع مباريات، وتم إطلاق صيحات الاستهجان في الشوط الأول ونهاية المباراة.
وعلى النقيض من ذلك، يتمتع مبابي بتحسن في حظوظه. بعد أشهر من العناوين والتكهنات المتعلقة بمستقبله، ترك المهاجم فريقه يتحدث في الأسابيع الأخيرة.
سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ثلاثة أهداف في أول مباراتين له هذا الموسم وحصل على هدف آخر بعد أربع دقائق فقط من حصول باريس سان جيرمان على ركلة جزاء مبكرة.
وكان توليسو هو الطرف المذنب عندما أسقط مانويل أوغارتي ولم يرتكب مبابي أي خطأ من ركلة جزاء.
وسدد رايان شرقي كرة بعيدة عن المرمى في الطرف الآخر لكن فيتينيا ومبابي اقتربا من إضافة الهدف الثاني لسان جيرمان قبل أن يضاعف حكيمي النتيجة عندما استغل الكرة المرتدة بعد 20 دقيقة.
وأتيحت فرصتان لكل من دوجي كاليتا كار وشيركي ليرد ليون لكن حكيمي ارتطم بالعارضة لصالح باريس سان جيرمان وسيطر الضيوف بقوة عندما مرر أوجارتي لأسينسيو الهدف الثالث قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول.
لم ينته باريس سان جيرمان هناك حيث أدت استراحة سريعة إلى إطلاق أسينسيو لمبابي وأظهر المهاجم كرة قدم رائعة ليسجل هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول.
تم إطلاق صيحات الاستهجان على ليون في الاستراحة وكادت الأمور تسوء بعد الاستئناف عندما ارتطمت رأسية عثمان ديمبيلي بالعارضة.
وقلص أصحاب الأرض الفارق بعد أن أعاق وارن زائير إيمري نيكولاس تاغليافيكو وسجل توليسو ركلة الجزاء الناتجة في الدقيقة 74 لكن ذلك لم يغير النتيجة أبدا.
تراجع باريس سان جيرمان في المراحل النهائية حيث حقق فوزًا مريحًا.
وأتيحت لمبابي فرصة لإكمال ثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع لكنه سدد الكرة في الشباك الجانبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى